اقتصاد العالم

«حماية المستهلك» في ألمانيا تحذر من تجسس لعب الأطفال

تم النشر في الأحد 2016-12-25

ذرت مراكز حماية المستهلك في ألمانيا من الأجهزة الإلكترونية والألعاب المتصلة بالإنترنت، التي يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على البيانات الخاصة.

وقال كلاوس مولر، رئيس الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك لوكالة الأنباء الألمانية، إن الدمية التي تجيب عن أسئلة بسيطة، يمكن أن تكون شيئا مسليا، لكن لابد من معرفة أن هناك خادما (سيرفر) خلف هذه الدمية يقوم بتخزين هذه الأسئلة، وربما محادثات أخرى في القاعة.

وأضاف مولر أنه “في هذا الإطار فإن على كل شخص أن يكون على دراية عند شرائه مثل هذه الأجهزة أنه من الممكن أن يحضر جاسوسا إلى حجرة الأطفال أو المعيشة في مسكنه”. وطالب مولر بتنظيم صحيح لمسؤولية التعويض عن الضرر في الأجهزة المنزلية الرقمية المتصلة بالإنترنت.

وأكد وجود عديد من العروض التي تجعل الحياة أكثر متعة، وهكذا يمكن للشخص عن طريق الهاتف الذكي، أن يقوم بتشغيل جهاز التدفئة في منزله وهو في طريقه للعودة، وكذا التحكم في أبواب المحال.

وأشار مولر إلى أن ثمة أسئلة صعبة عن حماية البيانات وأمنها ثارت في هذا الشأن، منها مثلا ما إذا كان من الممكن عن طريق القرصنة على هذه الأجهزة تسهيل دخول المساكن بالنسبة للصوص، مشددا على أهمية الإعدادات المسبقة للأنظمة والمعلومات الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock