اخبار عامة

تشكيل مجلس أمناء كلية “كابسارك” للسياسات العامة .. يضم 9 من القيادات والخبراء

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-25

صدرت الموافقة على تشكيل مجلس أمناء كلية كابسارك للسياسات العامة، والذي يضم نخبة من القيادات والخبراء المتميزين في مجال السياسات العامة، وهمالدكتور محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST)، الدكتور محمد العتيبينائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية CST)، الدكتورة غادة العريفي منصب العميد المؤسس لكلية كابسارك للسياسات العامة، تركي الثنيان الثنيان مستشار وزير الطاقة لشؤون السياسات والأنظمة، ريما سعيد عميد كلية إدارة العمال بجامعة الملك سعود، وليد السديري ي عضو هيئة التدريس في العلوم السياسية جامعة الملك عبدالعزيز، نوف الشريف رئيس الأبحاث الاقتصادية، فهد العجلان رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية -كابسارك، وبدور الريس نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان رئيس مجلس أمناء كابسارك:”تتجلى رؤية كلية كابسارك للسياسات العامة في تطوير المعرفة و المهارات التي تحتاجها الأجيال القادمة لتشكيل سياسات المستقبل على المستويين المحلي والعالمي”.

ويمتلك الدكتور محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) خبرة واسعة في الحوكمة المؤسسية والسياسة والاقتصاد التنافسي، وهو خبير عالمي ذو شأن عالٍ في مجال الشبكات اللاسلكية والحوسبة السحابية. قبل توليه منصب محافظ الهيئة، شغل منصب نائب المحافظ للتنظيم والمنافسة، والقائم بأعمال نائب المحافظ لحماية المستهلك والشراكات.

اقرأ المزيد

 

أما الدكتور محمد العتيبي هو المشرف العام على هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ويشغل حاليًا منصب نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية CST))، وهو يمتلك خبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال سياسة استخدام الطيف، وقد تولى عدة أدوار إشرافية على مستويات متعددة، وقاد مشروعات متخصصة في إدارة الطيف على الصعيدين المحلي والدولي.

ولعب دورًا حاسمًا في إعداد الإستراتيجية الوطنية للطيف في المملكة العربية السعودية من عام 2020 إلى 2025.
وقبل توليه منصبه الحالي، شغل عدة مناصب قيادية، منها مستشار السياسات العامة لأمانة مجلس الشؤون السياسية والأمنية العامة لمجلس الوزراء، وقائد فني في مكتب التحول لدى هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST)، ومدير عام للطيف في هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، وحصل على لقب المهندس الأول. ويحمل درجة الماجستير والدكتوراه في الهندسة والسياسات العامة من جامعة كارنيغي ميلون ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة ودرجة البكالوريوس في المجال نفسه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.

فيما تشغل الدكتورة غادة العريفي منصب العميد المؤسس لكلية كابسارك للسياسات العامة، تقود فريقًا مكلفًا بإنشاء مؤسسة تقدم شهادات عليا معتمدة وتعليمًا تنفيذيًا في مجال السياسات العامة، وذلك من أجل تلبية الاحتياجات الحالية في المملكة العربية السعودية المتعلقة بتحليل سياسات الطاقة والاستدامة وتطويرها. وقبل هذا المنصب شغلت مناصب قيادية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، منها عمادة كلية إدارة الأعمال وتأسيس مركز ريادة الأعمال والابتكار. تحظى الدكتورة غادة العريفي بتقدير كبير لجهودها في تطوير رأس المال البشري، إذ حصلت على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة لندن ولها بحوث كثيرة في مجال ريادة الأعمال والاستدامة.

وتركي الثنيان الثنيان يشغل منصب مستشار الوزير لشؤون السياسات والأنظمة المشرف على وكالة الوزارة للشؤون القانونية.

وريما سعيد تشغل منصب عميد كلية إدارة العمال بجامعة الملك سعود. ووليد السديري يشغل منصب عضو هيئة التدريس في العلوم السياسية جامعة الملك عبدالعزيز. فيما تشغل نوف الشريف رئيس، الأبحاث الاقتصادية، وفهد العجلان يشغل منصب
رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية -كابسارك، أما بدور الريس فتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock