ط
اخبار عامة

تدريب رقمي للصحفيين العرب من غوغل وشبكة الصحفيين الدوليين

تم النشر في الأربعاء 2018-04-25

يعمل المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) بالشراكة مع مبادرة أخبار جوجل على مساعدة الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على احتضان عصر الصحافة الرقمية.
و يقدّم المركز الدولي للصحفيين، بالإشتراك مع مبادرة جوجل للأخبار برنامجًا جديدًا من خلال شبكة الصحفيين الدوليين .وسيختار البرنامج ويحتضن مجموعة أساسية من تسعة سفراء رقميين في المنطقة ليقدموا تدريبات حول أدوات جوجل وكيفية استخدامها فضلاً عن أدوات أخرى منوعة بهدف تزويد 4000 صحفي في المنطقة بأحدث الأدوات والموارد الرقمية.
وفي المرحلة الأولى، يجب على الراغبين بالمشاركة حضور وبينار حول الصحافة الرقمية، يقدّمه موجهون من خبراء المركز الدولي للصحفيين ومدرب من جوجل في نهاية شهر نيسان/ أبريل الحالي. وفي المرحلة الثانية، سيتم دعوة أبرز الصحفيين الذين شاركوا في الويبينار للمشاركة في ورشة عمل لمدة يومين، في مكاتب جوجل في دبي، حيث سيكتسبون المهارات اللّازمة ليصبحوا سفراء الإعلام الرقمي في الدول العربية.في المرحلة الأخيرة، سيقود سفراء الإعلام الرقمي ورش عمل ودورات تدريبية في غرف الأخبار في بلدانهم مع استمرار التدريب والمشورة التي سيقدّمها لهم الموجهين الخبراء. و ستعقد ندوات الويب يوم الأربعاء والخميس 2 و 3 أيار/ مايو. و الموعد النهائي للاشتراك في الندوات عبر الإنترنت هو يوم الأحد 29 نيسان/ أبريل.و صُمم البرنامج ليستهدف أكبر عدد ممكن من الصحفيين والعاملين في القطاع الرقمي ورواد الأعمال والنشطاء وطلاب الصحافة والإعلام من كافة الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بعد حضور الويبينار سيتم دعوة المشاركين للتقديم إلى ورشة عمل تدريب المدربين في دبي ليصبحوا سفراء الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock