ط
الأخبارصدى المواطن

تحذيرات من شراء لعبة الموت لاطفالك

تم النشر في السبت 2015-12-19

حذر مختصون من شراء لعبة السكوتر الذكي معتبرين ان لعبة الموت للاطفال واشاروا الى خطورتها على سلامة مستخدميها لما تسببه من مخاطر الوقوع والدهس بسبب فقده مستخدميه القدرة على التحكم مما يؤدي الى حوادث وخيمة وقد سجلت هذه اللعبة الخطيرة حالات وفاة واصابات خطيرة.

أكد المتحدث الرسمي بهيئة الطيران المدني ، خالد الخيبري ان الهيئة تنوي منع اصطحاب او شحن اجهزة (السكوتر- Swagway X1 hoverboard ) على متن الطائرات السعودية، لاحتوائها على بطاريات الليثيوم المصنفة ضمن المواد الخطرة وما تشكله من خطورة على السلامة الجوية .

و تأتي هذه الخطوة بعد إعلان الكثير من شركات الطيران العالمية إيقاف شحن الجهاز عبر طائراتها حيث حذَّرت شركات الطيران التي تعمل في الإمارات، السياح والمسافرين من اصطحاب أجهزة “السكوتر” اثناء سفرهم، مؤكدة أنها تصادر يوميا قرابة 18 جهازا ممن يحاولون حملها مع أمتعتهم ؛ ومنعت شركات الطيران؛ وهي الإماراتية، و طيران الاتحاد، وفلاي دبي، حمل هذه الألعاب بسبب احتوائها على بطاريات “إيون الليثيوم” والتي يحتمل اشتعالها عند حدوث تماس مع مواد معدنية. وأكدت فلاي دبي  أنها لا تسمح بحمل هذه الألعاب سواء في حقائب الأمتعة أو حقائب اليد مع الركاب.

كما يذكر ان بريطانيا حظرت وجود تلك الأجهزة على طائراتها و منعت دخول اكثر من 15 الف سكوتر كهربائي الاسابيع الماضية لمخالفة شروط السلامة ، وايضاً تم الإعلان عن وجود 10 حرائق متعلقة بالسكوتر الذكي في تسع ولايات أمريكية .

ومن جانب اخر يشار ان عدة مواقع مثل  ” Overstock.com” و “أمازون”  وشركة ” Target” قد اوقفت مبيعات السكوتر الذكي مؤقتا وخاصة الفئة ” Swagway X1 hoverboard”.وقد تم استدعاء الشركة لتقديم مستندات ووثائق تثبت أن بطارية وشاحن هذا المنتج يلبيان معايير السلامة والأمان بعد سلسلة من الحرائق والحوادث التي تمت بسببه.

ومن جانب اخر يذكر أنه يمنع استخدام مثل تلك العجلات داخل المسجد الحرام وساحاته، حيث خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عربات عادية وأخرى كهربائية للطواف والسعي لتكون في متناول أصحاب الاحتياجات الخاصه وفق ضوابط معينة، ويمنع استخدام خلاف ذلك حفاظاً على سلامة مرتادي المسجد الحرام وتوفيراً للأجواء الإيمانية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock