ط
الأخبارصدى المواطن

تجاوباً مع “المستهلك” الزراعة تقف على نفوق 78رأس من الاغنام وتسحب عينات لتقصي الأسباب

تم النشر في الجمعة 2017-12-15

في أقل من ٢٤ ساعة تجاوبت وزارة البيئة والمياه والزراعة  مع ما نشرته “المستهلك” بعنوان “مرض غامض يفتك بـ 78رأساً من الأغنام وصاحبها يناشد الجهة المسؤولة بالتدخل السريع”

وأوضح محمد العنزي صاحب الماشية المتضرر أن فريق من الوزارة وقف ميدانياً على حالات النفوق وقام بسحب عينات لفحصها في المختبر لمعرفة سبب النفوق ،مشيراً الى أن المختصين اشارو إلى احتمال تسمم القطيع نظراً لسرعة النفوق وعدم انتشاره في مواقع وحظائر مجاورة.

واضاف العنزي أنه من المتوقع أن يتم تزويدة بنتائج الفحص الأسبوع المقبل، مشيراً الى انه تعرض لخسارة مادية فادحة بعد نفوق جميع اغنامه.

وكانت ” المستهلك” نشرت امس تقرير عن تسبب مرض غامض لم تعرف أسبابه بعد في نفوق 78رأساً من الأغنام لمواطن في منطقة الرياض، ومما زاد الأمر خطورة عدم التوصل لمعلومات حول هذا المرض سريع الفتك بالماشية خاصة في ظل تواجد مواقع تربية قريبة من الموقع الذي حدثت فيه الاصابات.
وقال المواطن محمد العنزي صاحب المواشي في حينه   لـ” المستهلك” أن ماشيته لم يسبق لها التعرض لمثل هذا المرض المفاجئ الذي قضيى على الكثير منها، معتبراً ذلك خسائر مالية نظرا لأنها من سلالة جيدة. موضحا أن عددها الاجمالي يصل الى نحو 100 رأس.
وأضاف العنزي أن أعراض هذا المرض المجهول بدأت بهزال شديد مصحوباً بخروج كميات كبيرة من السوائل من أجسامها حتى هلاكها، على الرغم من إعطائها جرعات من الادوية لكنها لم تستجيب وخاصة المضاد الحيوي الذي أظهر خطورة أكثر نظرا لنفوق المواشي بعد أخذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock