ط
اقتصاد العالم

بعد تجاوز العطل التقني .. شركات الطيران حول العالم تعلن استئناف عملها

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في السبت 2024-07-20

بدأت الأوضاع تعود بشكل تدريجي إلى طبيعتها اليوم (السبت)، عقب عطل معلوماتي غير مسبوق أدى إلى اضطرابات لدى شركات طيران عالمية ومصارف ومؤسسات مالية.

وازدحمت العديد من المطارات عبر العالم بالركاب أمس (الجمعة)، بعد إلغاء عشرات الرحلات، فيما بذل المشغلون جهودا حثيثة لمواصلة العمليات، بعدما تسبب تحديث يشوبه خلل لبرنامج للأمن السيبراني لمجموعة كراود سترايك الأمريكية بعطل عالمي عند تنزيله على أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز.

وأفادت عدة شركات طيران أمريكية ومطارات في أنحاء آسيا عن بدء استئناف عملياتها مع عودة خدمات تسجيل الركاب في هونغ كونغ وكوريا الجنوبية وتايلاند والهند وإندونيسيا وفي مطار شانغي في سنغافورة اعتبارا من بعد ظهر اليوم.

وقال رئيس مطارات تايلاند كيراتي كيتامانوات في تصريح من مطار دون ميوانغ في بانكوك إن أنظمة تسجيل الركاب عادت إلى طبيعتها في المطارات الرئيسية الخمسة بالبلاد ولم تعد هناك طوابير انتظار كالتي شهدناها أمس.

وأفاد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية بأن المعلومات الواردة تؤكد أن عمليات الطيران استؤنفت في أنحاء البلاد، رغم بعض الازدحامات، فيما أعلن البيت الأبيض أن فريق الرئيس جو بايدن يتواصل مع كراودسترايك والمتضررين من الخلل وعلى استعداد لتقديم المساعدة حسب الحاجة.

بدورها، أعلنت شركة إينديغو أكبر شركات الطيران الهندية عن “حل” المشكلة، وقالت إن فرقها تعمل جاهدة لاستئناف العمليات العادية، متوقعة أن تستمر هذه الإجراءات حتى نهاية الأسبوع، فيما ذكر أحد الركاب أن الوضع في مطار دلهي كان يعود إلى طبيعته بحلول منتصف ليل السبت مع تأخر بسيط فقط في الرحلات الدولية.

وقالت شركة إيرإيجا للرحلات المنخفضة التكلفة إنها لا تزال تحاول إعادة الاتصال بالإنترنت، وإنها تعمل على مدار الساعة لاستعادة أنظمة التحكم الخاصة برحلات المغادرة بعد العطل العالمي، وطلبت من المسافرين الوصول باكرا إلى المطارات والاستعداد “للتسجيل اليدوي” لدى مكاتب الخطوط الجوية.

وفي أوروبا، أفادت مطارات رئيسية من بينها برلين التي علقت كافة الرحلات الجوية في وقت سابق الجمعة، أن رحلات المغادرة والوصول استُؤنفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock