ط
معارض وملتقيات

انطلاق فعاليات معرض الكتاب الخيري العاشر .. الأحد المقبل

تم النشر في الجمعة 2016-06-10

تنطلق خلال الفترة من 7 إلى 18 رمضان الحالي، فعاليات معرض الكتاب الخيري العاشر الذي ينظمه النادي الأدبي في الرياض بالتعاون مع جمعية التوحّد.

وأعرب الدكتور عبدالله الحيدري رئيس مجلس إدارة النادي، عن شكره لجميع الجهات التي استجابت لدعوة النادي، وفي مقدمتها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، وعدد من الأندية الأدبية، ودارة الملك عبدالعزيز، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وكرسي الأدب السعودي في جامعة الملك سعود، وكرسي الدكتور عبدالعزيز المانع، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، ودار الثلوثية للنشر في الرياض، وبعض الأفراد من المؤلفين والمؤلفات.

من جهته، أوضح هاني الحجي المشرف على المعرض عضو مجلس إدارة النادي، أن المعرض سيستمر في التحول لمهرجان ثقافي خيري حيث ستصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتنوعة، وسيخصص ركن للموهوبين من المنتسبين للجمعية السعودية للتوحد، وستعرض ما أبدعته أياديهم في الركن، وسيقام معرض تشكيلي مصغّر لعدد من الفنانين الموهوبين من متدربي الجمعية السعودية للتوحد.

وتقام عدد من الورش والدورات التدريبية، منها دورة في التصوير الفوتجرافي يقدمها يونس السليمان، وورشة في صناعة الفيلم الوثائقي يقدمها فيصل العتيبي، ودورة عن أساسيات الكتابة والتحرير يقدمها الدكتور حسن الفيفي، وورشة موجهة للطلاب بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي؟” يقدمها خالد الشمري. ويصاحب المعرض فعاليات أخرى، منها التوقيع على كتاب (ابن باز ووحدة الكلمة) لمؤلفه عبدالعزيز البراك يوم الأحد المقبل، وتوجد ندوة “رمضان في الذاكرة” يشارك فيها الدكتور ناصر الرشيد والدكتور محمد الربيّع ومحمد الوعيل، ويديرها محمد العميري، وتقام يوم الإثنين المقبل، وأمسية بعنوان “من شعراء المحافظات” يشارك فيها فهد العبودي من الخرج ومحمد الشويعر من المجمعة وعبدالله الماجد من ثادق، ويديرها الدكتور حمدان الحارثي رئيس اللجنة الثقافية في محافظة الخرج، تقام يوم الأربعاء المقبل، وهناك أمسية شبابية مفتوحة، وأمسية للفنان خالد سامي حول الدراما في رمضان تقام يوم الأربعاء 17 رمضان. وثمّن الدكتور طلعت الوزنة أمين عام الجمعية السعودية للتوحد، إشراك النادي للجمعية في هذا العام للتعريف بها وبأهدافها.

وقال إنه في إطار السعي نحو توسيع قاعدة الشراكة المجتمعية، وتحقيق أكبر فائدة ممكنة من البرامج والمشروعات الاجتماعية، فإن الجمعية السعودية للتوحد يشرفها التعاون القائم بينها وبين النادي الأدبي بالرياض الذي ستكون باكورته من خلال معرض الكتاب الخيري العاشر الذي ينظمه النادي في الفترة 7-18 رمضان، ومن خلال هذا المعرض سيتاح للجمعية التعريف بنشاطها ونطاق خدماتها لفئة ذوي التوحد.

وبين أن رواد هذا المعرض سيتعرفون على حجم الجهد الذي تبذله الجمعية في إيجاد قاعدة معرفية ومرجعية علمية لاضطراب التوحد، ولا شك أن هذا النوع من الشراكة يدل على حجم الوعي الذي وصل إليه مجتمعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock