ط
اخبار عامةالأخبار

امانة جازان نغلق وتغرم 224 مطعما يقدم وجبات غير صالحة للاستهلاك

تم النشر في الأحد 2016-10-30

طالت أعمال الرقابة الصحية التي كثفتها أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية منطقة جازان وإدارة صحة البيئة؛ أكبر وأشهر المطاعم بمنطقة جازان ، وذلك خلال تركيزها على المحلات المتعلقة بالصحة العامة, حيث أغلقت 13 مطعماً وبوفيها في جولات نفذتها على جميع المنشآت الغذائية بالمنطقة وشملت الجولات المستودعات الخاصة ببيع المواد الغذائية.

وبلغت مصادرات الحملة  “6738” كجم من المواد غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وحصلت غرامات من “224” محلاً , كما تم مصادرة 1100 من الأدوات الغير صحية , كما تم منع بيع الأرز بالأكياس البلاستيكية وإجبار المطاعم على بيعها في القصدير , فيما تمت مصادة 31 عربة متجولة تعمل أمام المدارس.

وقال رئيس بلدية جازان المهندس محمد الهلالي لـ” سبق” إن الحملة الرقابية على جميع المحلات التجارية، والمطاعم، والبوفيهات، والملاحم، ومحلات الخضار، والفواكه بمنطقة جازان، وتنفذها جميع البلديات المرتبطة بالأمانة، ضمن خططها المرسومة.

وأضاف الهلالي : لن تنهاون مع أي مخالف، وستطبق الأنظمة والتعليمات على جميع المحلات المخالفة، وخاصة التي يرتادها المواطنون والمقيمون.

 

وطالب الهلالي جميع المواطنين والمقيمين بعدم تجاهل أية مخالفة صحية، والإبلاغ عنها والاتصال بطوارئ الأمانة “940”، الذي يستقبل أية شكاوى على مدار 24 ساعة.

 

من جانبه قال لـ ” سبق ”  مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور نايف الجهني أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات في المخالفات البلدية بحق جميع المنشآت المخالفة؛ مشيداً -في الوقت ذاته- بالدور الفعال الذي يقوم به كثير من المواطنين بإيصال كثير من الملاحظات للأمانة عبر هاتف البلاغات ٩٤٠، أو عبر موقع الأمانة الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الأمانة للأجهزة الذكية.

واضاف :الجهني إن إدارته تعمل حالياً على إصدار 341 وتجديد 277 شهادة صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock