ط
أخبار الاقتصادالأخبار

الفضلي يبحث مع رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون الزراعي

تم النشر في الأربعاء 2017-07-19

بحث وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي تعزيز العلاقات الزراعية بين المملكة والاتحاد الأوربي.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الفضلي في مكتبه بالمؤسسة العامة للحبوب اليوم، رئيس مندوبية الاتحاد الأوربي السفير ميكيل تشرفوني دو اورسو، كما بحث دعم العلاقات التجارية ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية بما يتماشى مع روية المملكة (2030) .
حضر الاستقبال محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس احمد بن عبدالعزيز الفارس وعدد من كبار المسؤولين.

وفي شأن أخر، اجتمع الفضلي في مكتبه بالمؤسسة العامة للحبوب اليوم، مع وزير الزراعة العراقي المهندس فلاح حسن اللهيبي والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان سبل التعاون في المجال الزراعي بين المملكة والعراق.

وبدئ الاجتماع بكلمة لوزير البيئة والمياه والزراعة رحب من خلالها بوزير الزراعة العراق في المملكة والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني، متطلعا أن تكون هذا الزيارة فرص سانحة لتعزيز العلاقات التجارية في بين البلدين الشقيقين .
وعرض الوزير العراقي مليون هكتار مطروحة للاستثمار الزراعي لرؤوس الاموال السعودية ذات الخبرة تتوفر فيها جميع الخدمات المطلوبة.

وبحث الجانبان كذلك إنشاء مجلس أعلى تنسيقي بين البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والزراعية وتوقيع مذكرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الزارعة العراقية لإعداد إطار تعاون في جميع المجالات وتشكيل لجنة فنية بين الوزارتين وتقديم مسودة مقترح للجنة للاستفادة من الخبرات بين البلدين .

حضر الاستقبال معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس احمد بن عبدالعزيز الفارس ووكلاء الوزارة وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock