ط
أخبار الاقتصادالأخبار

السفير البرازيلي يدعوا السعوديين لمشاريع مشتركة في بلاده

تم النشر في الخميس 2015-12-17

أثنى سفير جمهورية البرازيل لدى المملكة فلافيو ماريغا على العلاقات المشتركة التي تربط المملكة بجمهورية البرازيل في شتى المجالات والتي بدأت مع افتتاح السفارة السعودية في البرازيل عام 1973م وافتتاح السفارة البرازيلية في مدينة جدة عام 1973م قبل انتقالها إلى مدينة الرياض عام 1986م .

ودعا خلال اللقاء الذي عقده أمس مع أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة لزيارة بلاده واكتساب التجربة المميزة في القطاع السياحي وتنمية الاستثمارات في شتى المجالات دعماً للتبادل التجاري الذي تجاوز الـ 6 مليار دولار معتبراً البرازيل قوة اقتصادية كبيرة ولديها قاعدة صناعية متينة تضاهي ما لدى الكثير من الدول المتقدمة .

ونوه بعمل كثير من البرازيليين في المملكة من خلال مجالات الطب والهندسة وتقنية المعلومات ، إضافة إلى نسبة عالية تعمل في مجال التدريب الرياضي خصوصاً كرة القدم من رياضيين معروفين على مستوى البرازيل، وكذلك مسؤولين عن التنظيم التقني للمباريات .

بدوره ثمن مندورة التعاون في مجال بناء الشراكات الاستثمارية بين الجانبين التي وصلت لمرحلة متقدمة منوهاً بدور الغرف البرازيلية والسعودية ومنها غرفة جدة التي تهتم بزيارات الوفود الاقتصادية وعقد اللقاءات و المعارض التي تستشرف الفرص وتخلق روح التبادل بين أصحاب الأعمال في البلدين .

وأكد على مستوى التعاون المميز بين مجتمع الأعمال في البلدين وسط حرصهم على تطوير العلاقات على كافة الأصعدة وبالأخص فيما يتعلق بتنمية الأعمال المشتركة منوهاً بدور غرفة جدة في تبني إطلاق المبادرات والبرامج والخطط التي تخدم قطاع الأعمال في مختلف المجالات داعياً السفير البرازيلي لحضور منتدى جدة الاقتصادي الذي سيعقد في شهر مارس المقبل .

ونوه بأن البرازيل هي شريك اقتصادي مهم للمملكة معتبراً البرازيل وجهة سياحية مميزة منوهاً بأن المملكة تحتل مركز متقدم في الصادرات البرازيلية حيث تعد المأكولات والمشروبات والسكر أبرز المنتجات البرازيلية، إذ تتصدر اللحوم والخامات والسكر والحبوب ضمن  قائمة الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock