ط
أخبار الاقتصادالأخبار

السعودية: مبيعات القهوة والشوكولاتة تصل الى 700 مليون ريال

تم النشر في الخميس 2016-11-10

كشفت إحصائية وزارة التجارة والاستثمار عن ارتفاع مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة في السعودية لتصل إلى 700 مليون ريال في 2016، أي بزيادة 12% عن العام الماضي. وتمثل إنتاج 30 مصنعاً متخصصاً، حيث بلغ الإنتاج 28 ألف طن، بينما تحتاج السوق إلى 45 ألف طن.

وأكد السفير التنزاني لدى المملكة أن السوق السعودية هدف استثماري لبلاده التي تعد ضمن أكثر الدول المصدرة للبن، مبيناً أن المؤشرات العالمية تظهر السوق السعودية كواحدة من أكثر الاستثمارات نمواً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة الذي ينتظر انطلاقة الدورة الثالثة منه بين 20 – 23 كانون الأول/ديسمبر القادم في مركز الرياض الدولي للمعارض.

وعد السفير التنزاني المعرض خطوة مهمة في الطريق لمشروع بلاده التسويقي لدخول سوق المملكة والأسواق في دول مجلس التعاون، بوصف المعرض أهم تظاهرة اقتصادية تعنى بالقهوة والشوكولاتة في الشرق الأوسط، ونافذة مهمة بالنسبة لتنزانيا للتعريف بمنتج زراعي يمثل أهم صادراتها.

من جهته، أوضح عضو اللجنة التنظيمية، محمد الغريبي، أن الزيادة في المساحة داخل المعرض دليل على نجاح النسختين السابقتين منه. من جانبه، أشاد ممثل الشركات المحلية عمر ناصر بالنمو الذي تشهده السوق السعودية في هذا المجال، مستنداً على إحصائيات وزارة التجارة والاستثمار، التي أكدت أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة بلغت هذا العام 700 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock