ط
أخبار الاقتصادالأخبار

السعودية بدء موسم الروبيان والأسعار 20 ريال للكيلو

تم النشر في الأثنين 2017-08-07

انطلق موسم الروبيان في السعودية هذه الايام وحصد في اليوم الاول من بداية الموسم أكثر من 13 طنا من مختلف الأحجام، وتراوحت الأسعار بين 600 – 700 ريال للثلاجة زنة 30 كيلوجراما.

وأوضح متعاملون في سوق الأسماك المركزية بالقطيف، أن الأسعار الحالية للروبيان لا تمثل مؤشرا حقيقيا لمستوى الأسعار وأن الأسبوع القادم ستتجه الأسعار للانخفاض بعد عودة غالبية المراكب التي انطلقت مع بدء موسم الروبيان، وبلغ عدد الثلاجات التي عرضت في السوق 450 ثلاجة تقريبا، وفقا لصحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الاربعاء الموافق 2 اغسطس 2017.
وقال محمد المحيشي ،بائع،: «الأسعار في اليوم الأول تكون مرتفعة في الغالب، نظرا للإقبال الكبير على الشراء مع دخول أول كمية للسوق، ولكن سرعان ما تتراجع مع عودة غالبية المراكب محملة بالروبيان.
وتوقع أن تحافظ الأسعار على القيمة السوقية التي كانت في الموسم الماضي، إذ ظلت محافظة على مستوى فوق 500 ريال بالنسبة للأحجام الصغيرة، و700 ريال للأحجام المتوسطة، بينما تختفي الأحجام الكبيرة في بداية الموسم.

وذكر حسن الحجيري ،صياد،أن عدد المراكب التي انطلقت من مرفأ دارين مع بدء موسم الروبيان تجاوز 200 مركب، فيما يتجاوز العدد بمرفأ القطيف 150 مركبا، مضيفا: «المراكب التي عادت خلال الساعات الماضية لم يتجاوز عددها 15 مركبا، وإجمالي الصيد للمركب الواحد يراوح بين 20 إلى30 ثلاجة، أي ما بين 600 و 900 كيلوجرام تقريبا، كما أن الجولة الأولى كشفت حصيلة جيدة وبأحجام أقرب للمتوسطة بينما اختفت الأحجام الصغيرة.
وأشار إلى أن تكلفة الرحلة الواحدة للصيف تتراوح ما بين 1500 و 2000 ريال لذلك تفضل المراكب البقاء في عرض البحر 5 أيام لممارسة الصيد لتغطية المصاريف، مرجحا عودة المراكب السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock