أخبار الاقتصاد

الرميح: المنتدى اللوجستي العالمي 2024 سيحدد خريطة الخدمات اللوجستية ويواجه التحديات العالمية”

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-11

أكّد الدكتور رميح بن محمد الرميح نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية ، أن المنتدى اللوجستي العالمي يمثل محطة رئيسية في مسار قطاع الخدمات اللوجستية، مبينا أن هذا الحدث سيرسم خريطة الخدمات اللوجستية العالمية.

وأشار إلى التحديات الرئيسية التي يواجهها القطاع اللوجستي والمتمثّلة في مسارات التجارة العالمية، وتحقيق الاستدامة، وتطوير البنية التحتية المتصلة بالعالم. مضيفا أن المنتدى سيبحث كيفية مواجهة هذه التحديات من خلال الفرص التي تتيحها التقنيات الحديثة والابتكارات الرائدة؛ لبناء عالم أكثر استدامةً واتصالا، وإعادة تشكيل خريطة القطاع اللوجستي العالمي.

وسيشهد المنتدى مشاركة أكثر من 120 متحدثًا، بينهم وزراء وخبراء وقادة دوليون في القطاع اللوجستي، كما سيشهد إقامة عشرات الجلسات النقاشية، التي ستركز على موضوعات حيوية للقطاع، مثل الاستدامة، ومرونة التجارة العالمية، والبحث في كيفية الاستفادة من التقنيات المبتكرة لتحويل الخدمات اللوجستية العالمية.

كما سيشهد المنتدى الإعلان عن مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين أبرز الكيانات الرائدة في القطاع اللوجستي، بهدف تعزيز التكامل داخل القطاع، وبناء شبكة عالمية أكثر مرونة وكفاءة.

وتأتي استضافة الرياض للنسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، في وقت يشهد فيه قطاع الخدمات اللوجستية تحولات غير مسبوقة، مدفوعة بالنجاحات الاستراتيجية التي حققتها المملكة في هذا المجال، مثل التطورات الكبيرة في البنى التحتية، وإطلاق مراكز لوجستية جديدة، بالإضافة إلى تأثير المملكة المتنامي على حركة التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock