أخبار الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” : تفاؤل بمستقبل الصناعة رغم تحديات الحد من البصمة الكربونية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-25

كشف المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) عن التركيز الكبير من الجهات التنظيمية للحد من البصمة الكربونية للصناعة، معربا عن تفاؤله بالمستقبل الواعد أمام الصناعة – رغم هذه التحديات – وثقته بأن الصناعة قادرة على موازنة الكربون في عملياتها ومواصلة إضافة القيمة إلى المنتجات الاستهلاكية في الوقت ذاته، وذلك من خلال إسهامها بدور محوريّ في الاقتصاد الدائري للكربون.

جاء ذلك خلال ترأسه وفد قادة الأعمال في السعودية إلى اجتماعات مجموعة تواصل الأعمال (B20)، التي عُقدت يومي 24 و25 أكتوبر الجاري في مدينة ساو باولو البرازيلية تحت شعار “النمو الشامل من أجل مستقبل مستدام”، حيث برز التحديات المختلفة التي تواجه صناعة الكيماويات.

وقد بحث الوفد أبرز التوصيات التي أعدّتها مجموعة تواصل الأعمال لرفعها إلى قيادة مجموعة العشرين، كما ناقش مختلف القضايا ذات الأهمية العالمية، مثل التجارة والاستثمار، والتوظيف والتعليم، والتحول في قطاع الطاقة وقضايا المناخ، والتحول الرقمي، والتمويل والبنية التحتية، والنزاهة والامتثال، والنظم الغذائية المستدامة والزراعة، وتمكين المرأة، والتنوع والشمول.

اقرأ المزيد

 

والتقى الوفد، الذي يمثل المصالح التجارية لمجتمع الأعمال بالمملكة العربية السعودية، مع نظرائه من ممثلي مجتمع الأعمال بدول قمة العشرين الذين يمثلون أكبر الاقتصاديات في العالم، وتناول اللقاء أبرز المستجدات العالمية التي تتصدر اهتمامات مجتمع الأعمال في المملكة وزبائنه في جميع أنحاء العالم.

ويتكون وفد المملكة المشارك في ملتقى تواصل الأعمال (B20) بالبرازيل هذه السنة 2024م من 4 رؤساء مشاركين و4 نواب مشاركين و19 عضوًا يغطون كل مجموعات العمل الثمانية، ما يدل على التزام مجتمع الأعمال بالمملكة بدعم أهداف مجموعة تواصل الأعمال (B20).
يذكر أن (سابك) قد واصلت هذا العام دورها في قيادة وفد المملكة للمشاركة في أعمال مجموعة تواصل الأعمال (B20) للسنة الخامسة على التوالي؛ حيث تشرفت بتكليفها بقيادة مشاركة الوفد السعودي بدءًا من قمة السعودية 2020م كدولة مضيفة، وإيطاليا 2021م، وإندونيسيا 2022م، والهند 2023م، ثم القمة الحالية في البرازيل 2024م.

وتعد مجموعة تواصل الأعمال (B20) منصة الحوار الرسمية بين مجموعة العشرين وقطاع الأعمال العالمي، وتهدف إلى تمثيل مصالح قطاع الأعمال وإيصال مقترحاته لقادة دول مجموعة العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock