ط
أخبار الاقتصاد

الدرعية توقع عقداً بقيمة 8 مليارات ريال لبناء 4 فنادق ومركز للفروسية في وادي صفار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-07-24

وقعت شركة الدرعية عقد بناء ضخم مع شركة أورباكون السعودية، وشركة والبواني القابضة لتنفيذ مشروع بناء أربعة فنادق فاخرة والنادي الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار بالدرعية، كجزء من المخطط الرئيس للمنطقة. وتبلغ قيمة العقد 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار)، ليصبح أكبر العقود الممنوحة من قبل شركة الدرعية حتى الآن.

ومن المقرّر أن تبدأ الشركات أعمال البناء قريبًا في المشروع الذي يُعد مرحلة مهمة أخرى لمشروع الدرعية، حيث يأتي هذا العقد بعد الإعلان السابق في مطلع يوليو الجاري عن عقد آخر بلغت قيمته 7.8 مليار ريال (2.07 مليار دولار) لبناء منطقة جديدة متعددة الاستخدامات شمال الدرعية.

وقال السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية إن هذا  المشروع خطوة رئيسة ومهمة في تسريع خططنا التطويرية لمنطقة وادي صفار في الدرعية، ويشمل المشروع أربعة فنادق عالمية فاخرة، هي: فندق أمان “Aman”، وفندق سيكس سينسيز”Six Senses”، وفندق ذا تشيدي “The Chedi”، وفندق فايينا “Faena”، إضافة إلى النادي الملكي للفروسية والبولو. ويُسعدنا أن هذه الشركات هي من أبرز شركات البناء والتطوير، وستعمل هذه الشركات على الجزء الأساسي من المخطط الرئيسي لوادي صفار”.

وأضاف أن هذه الفنادق هي ضمن أكثر من 40 فندقًا في مشروع الدرعية ومشروع وادي صفار تم التخطيط لإنشائها. ونتطلع إلى تقديم تجارب فاخرة عالمية المستوى للزوار من جميع أنحاء المملكة والمنطقة والعالم. كما سيعمل مركز الفروسية على إنشاء مركز للتميز الإقليمي، يستند على التراث الغني والتاريخ العريق للحصان العربي وتقاليد الفروسية السعودية.

ومن جهته، قال السيد رامز الخياط رئيس شركة أورباكون السعودية: “يُشرّفنا حصولنا على هذا العقد، وفرصة تطوير هذه الفنادق الفاخرة والنادي الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار. ومُتحمسون إلى بدء العمل في موقع وادي صفار وإنجاز هذا المشروع الذي سيكون له أثر عالمي”.

ومن جانبه أعرب المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لشركة البواني القابضة: “عن سعادته لاختيار البواني المحدودة للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الذي يُعد أحد أهم المشروعات الكبرى التي تطرحها شركة الدرعية والتي تُساهم في رفع مستوى جودة الحياة في منطقة الدرعية ذات الطابع التاريخي والسياحي، مضيفاً نحن في البواني فخورون بالمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الضخم والذي يُعد من أبرز المعالم في وادي صفار”.

وأضاف، المهندس فخر الشواف، أن مشاركة البواني المحدودة في تنفيذ مشروع بناء أربعة فنادق فاخرة والنادي الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار بالدرعية يمثل قيمة مضافة، حيث سبق لنا عبر “البواني المحدودة” أن نفذت مجموعة واسعة من المشروعات الضخمة في مختلف القطاعات داخل المملكة وخارجها، لما تمتلكه من خبرات تراكمية عالمية.

ويأتي هذا العقد بالنسبة لشركة الدرعية امتداداً لتطبيق استراتيجية الشراء الجديدة، حيث يعزّز هذا النهج بيئة تعاونية بين شركة الدرعية والمقاولين الرئيسيين، والشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين والموردين؛ مما يضمن تنفيذ المشروع بكفاءة وفعالية. وستكشف شركة الدرعية خلال الأشهر المقبلة عن مزيد من التفاصيل حول الفنادق والأصول التي سيتم تطويرها في منطقة وادي صفار ضمن هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock