ط
اخبار عامة

الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”

تم النشر في الأحد 2018-06-17

دشنت الخطوط السعودية ـ الناقل الرسمي للمملكة ـ يوم امس السبت 16 يونيو (2 شوال 1439هـ) رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى عاصمة جمهورية النمسا “فيينا”، وغادرت الرحلة رقم(SV151) عند الساعة (7:40) من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى وجهتها الجديدة “فيينا”مروراً بمطار الملك خالد بالرياض.

واحتفت “السعودية” بضيوف أولى الرحلات إلى فيينا في صالة المغادرة بمطار الملك خالد بالرياض بحضور سفير جمهورية النمسا لدى المملكة العربية السعودية وعُمان واليمن السيد جريجور ويلفريد كويسلر، ومدير محطة الرياض خالد بن جويعد وعدد من القيادات بالناقل الوطني .

فيما احتفت بضيوفها المغادرين من مطار المؤسس بحضور نائب الرئيس للعمليات الأرضية راشد العجمي وعدد من قيادات المؤسسة ومسؤولي ومديري الجهات الحكومية العاملة بالمطار .

وبهذه المناسبة خصصت السعودية منصة خاصة بكلا المطاريين وفريق عمل يضم ممثلين من كافة القطاعات التشغيليةحيث تم قص الشريط أمام بوابة المغادرة في المطاريين إيذاناً ببدء التشغيل ، بعد ذلك ودع موظفو الخطوط السعودية الضيوف بباقات الورود متمنين لهم رحلة سعيدة  .

وهبطت الطائرة وهي من طراز (A320) ـــ والتي تبلغ سعتها (116) مقعداً ـــ بمطار فيينا عند الساعة (14:40) بالتوقيت المحلي لجمهورية النمسا ، وجرى استقبال حافل برش المياه على الطائرة ترحيباً بأول رحلات “السعودية” إلى “فيينا” ، وتقدم المستقبلين الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي يان ألبرخت وعدد من المسؤولين بالمؤسسة، حيث قدم للضيوف هدايا تذكارية وقد تم تجهيز (تورتة) لهذه المناسبة .

وياتي تشغيل الرحلات المنتظمة إلى “فيينا” ضمن مبادرات برنامج التحول بتحقيق أهم أهداف الخطة الاستراتيجية(SV2020) وذلك بتوسيع شبكة الرحلات الدولية وتعزيز الموقع التنافسي لـ “السعودية” على القطاع الدولي عبر التشغيل إلى وجهات جديدة ، كما أن التشغيل إلى “فيينا” يتيح فرصاً استثمارية وبرامج سياحية ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والنمسا، بالإضافة إلى خدمة شرائح متعددة من الضيوف المواصلين أو رجال الأعمال على حد السواء مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت ليتوافق مع رحلات “السعودية” إلى كافة الوجهات الدولية التي تصل إليها، وكذلك رحلات شركائها أعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن رحلات “السعودية” المباشرة والمنتظمة إلى “فيينا” تأتي في أيام متفرقة بواقع أربع رحلات اسبوعيا (الثلاثاء، الخميس، السبت، الأحد) لتوفير خيارات متعددة للضيوف لاختيار الوقت الأنسب لرحلاتهم.

​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock