ط
اخبار الشركات

الخطوط الجوية الأردنية تختار برنامج شركة هانيويل لتحسين كفاءة استهلاك الوقود

تم النشر في الثلاثاء 2017-11-14

اختارت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) لتزويدها ببرنامجها المتخصص بتحسين كفاءة استهلاك الوقود GoDirect™ Fuel Efficiency ، بهدف تركيبه على متن أسطولها المكوّن من 24 طائرة لتخفيض مستوى استهلاك الوقود وترشيده. ويعد هذا البرنامج المبتكر أحد برامج باقة حلول GoDirect من ’هانيويل‘ التي توفر أكثر من 50 منتج من خدمات الطائرات المتصلة. كما توفر حلول ’هانيويل‘ مجموعة كاملة من أدوات تحليل البيانات وإعداد التقارير والمراقبة لمساعدة شركات الطيران على تحديد الفرص المحتملة لترشيد استخدام الوقود، التي تعزز من فعالية وكفاءة الطيران من حيث التكلفة والالتزام بالمعايير البيئية.

وينسجم برنامج تعزيز كفاءة استهلاك الوقود من ’هانيويل‘ المزوّد بأكثر من 100 تقرير تحليلي أساسي مع الأنظمة التقنية الموجودة مسبقاً لدى شركة الطيران عبر واجهة سهلة الاستخدام، مما يتيح للخطوط الجوية تركيب الحل التقني بسرعة تامة والبدء مباشرةً باستخدام تقارير مصممة وفق حاجات ومتطلبات المستخدمين، الأمر الذي يمكن أن يحقق وفورات كبيرة في استهلاك الوقود بما يصل إلى 5%. وبالرغم من اختلاف النتائج التي يمكن أن يحققها البرنامج باختلاف طراز الطائرات وشركات الطيران، إلا أن تكلفة استهلاك الوقود يمكن أن تقدّر بحوالي 20% إلى 40% من التكاليف التشغيلية الإجمالية لشركة الطيران، وهو ما يعني أن التحسينات في استهلاك الوقود حتى بقيمة لا تتجاوز العشرة في المئة يمكن أن تحقق وفورات سنوية تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات.

وبهذا الصدد، قال ستيفان بيشلر، المدير والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية : “يمتلك برنامج ’هانيويل‘ لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود إمكانات هائلة لتعزيز جهودنا الرامية نحو تشغيل عمليات فعالة من حيث التكلفة على جميع المستويات باستخدام أدوات مختلفة، من بينها هذا البرنامج المبتكر. كما ستساعدنا هذه الخطوة في ترسيخ التزام المملكة الأردنية نحو تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة. وينسجم البرنامج المتطور مع كامل معايير نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات، بالإضافة إلى العديد من التوصيات الأخرى المتعلقة ببرمجيات توفير استهلاك الوقود على متن الرحلات الجوية”.

من جانبه، قال ديفيد شيليدي، نائب رئيس قسم منتجات الطيران لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى شركة ’هانيويل آيروسبيس‘: “تعد مسألة تحسين الكفاءة التشغيلية في إطار العمل ضمن هوامش ضيقة من أكبر الضغوط التي تواجهها شركات الطيران اليوم. ومن هنا تبرز أهمية برنامج GoDirect Fuel Efficiency الذي يقدم ترقية برمجية بسيطة، من شأنها تعزيز القدرة على تحقيق وفورات كبيرة وتحسين الكفاءة من خلال دمجه للعديد من مصادر البيانات المختلفة لترشيد استهلاك الوقود وتقليل تكاليفه وتخفيض التأثير البيئي”.

وتجدر الإشارة إلى أن باقة حلول GoDirect تضم مجموعة من تطبيقات وخدمات شركة ’هانيويل‘ الرائدة في القطاع، والمصمّمة بهدف تزويد مشغلي الطائرات وطاقم الطائرة وفرق الصيانة بالمعلومات اللازمة لإدارة خدماتهم وشبكاتهم على متن الطائرات. وتنضم شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية باعتمادها برنامج GoDirect Fuel Efficiency إلى قائمة واسعة من العملاء العالميين الذين يستخدمون هذا البرنامج المبتكر، بما في ذلك شركة الخطوط الجوية الهندية ’جيت‘ والخطوط الجوية اليابانية وشركة ’فينير‘ الفنلندية والخطوط الجوية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock