ط
أخبار الاقتصادالأخبار

“الجدعان”: حساب المواطن لمساعدة المستحقين على مواجهة التكاليف الإضافية لارتفاع أسعار الطاقة

تم النشر في الأثنين 2017-10-16

قال وزير المالية محمد الجدعان، إن اهمية حساب المواطن الذي تبنته الحكومة في المملكة العربية السعودية، تتمثل في مساعدة المستحقين من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط على مواجهة التكاليف الإضافية الناجمة عن الارتفاع التدريجي لأسعار الطاقة.

وأضاف أن هناك جهودا مبذولة في تحسين البيئة الاستثمارية ودعم القطاع الخاص وتعزيز ثقة المستثمرين، من خلال عدد من الإجراءات، بما فيها رفع مستوى الشفافية وتسهيل الإجراءات الحكومية، إلى جانب الدور الذي تقوم به برامج الخصخصة في تحسين إطار المالية العامة، ورفع مستوى المساءلة وتحقيق أعلى مستويات الحوكمة .

وأشار الجدعان خلال كلمته أمام اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي خلال ترؤسه لوفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي عُقدت في مدينة واشنطن خلال الفترة ( 12- 15 أكتوبر 2017م) إلى أن الاقتصاد العالمي في نمو وتحسن، ومستوى الثقة بالأسواق المالية العالمية في ارتفاع .

وأكد أهمية استمرار العمل على تعزيز اقتصاد عالمي أكثر شمولية للجميع من خلال الاستفادة من جميع الأدوات الاقتصادية المتاحة، لضمان استدامة وشمولية النمو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock