ط
أخبار الاقتصادالأخبار

الجابون تدعو أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في مواردها الطبيعية

تم النشر في الخميس 2015-03-12

ركز اللقاء الذي جمع نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد بن بسام البسام أمس بمقر الغرفة الرئيسي بالقنصل العام لجمهورية الجابون بجدة عبدالعزيز برانلي أوبولو على ما شهدته العلاقات السعودية الجابونية من قفزات كبيرة ونقلات نوعية مرت بها إلى جانب تفعيل ما تشهده الفترة المقبلة من تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين .

وأكد اللقاء أن المملكة صديق مهم ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب بل على المستوى الدولي إلى جانب إبراز أوجه الاستثمارات المشتركة خاصة وأن جمهورية الجابون غنية بمواردها الطبيعية والتي تنافس السوق العالمية فيما يخص استخراج الحديد والخشب .

من جانبه نوه القنصل العام لجمهورية الجابون بجدة خلال الزيارة بما شهدته العلاقات السعودية الجابونية من قفزات كبيرة ونقلات نوعية مرت بها معبراً عن سروره بزيارة غرفة جدة “أول غرفة سعودية وأعرق غرفة على مستوى الخليج” موجهاً القطاع الخاص للمضي في هذه العلاقة المميزة بين البلدين الصديقين زيادة لحجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة في شتى المجالات كصناعات البنى التحتية والطاقة وغيرها من مجالات الاستثمار .

من جانبه أكد نائب رئيس غرفة جدة على قوة العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الجابون المبنية على التفاهم وتعزيز أواصر العلاقة الثنائية بين البلدين التي شهدت توقيع عدد من الإتفاقيات تشجع التعاون الأقتصادي بينهما .

وكشف عن موافقة غرفة جدة على استضافة أي منتدى أو معرض أو أيام دولية يراها الجانب الجابوني تقوية لأواصر علاقة أصحاب الأعمال في البلدين واستشراف الفرص الاستثمارية التي يمكن للمستثمرين في البلدين الاستفادة منها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock