ط
أخبار الاقتصادالأخبار

“التجارة” تغلق ثاني مستودع يعيد تصنيع مراتب الاسفنج الملوث في جدة

تم النشر في الأثنين 2016-01-18
واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على معامل ومستودعات المنتجات الإسفنجية، والتي نتج عنها إغلاق مستودع غير نظامي بجدة يمتهن العاملين فيه إعادة تصنيع مراتب الإسفنج الملوث بعد جمعها من حاويات النفايات ومرادم البلدية ،ومن ثم تلبيسها وتغليفها بعلامات تجارية لإيهام وتضليل المشترين ،وتم ضبط وحجز جميع الكميات نظراً لخطورتها على سلامة المستهلكين، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
وباشرت الفرق الرقابية للوزارة مداهمة المستودع الواقع بحي السبيل جنوب المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث اتضح تورط عمالة مخالفة في إعادة تجميع المراتب القديمة والتالفة لغرض استخدام محتوياتها ومن ثم تنجيدها بأقمشة جديدة وتغليف الكميات، مع وضع علامات تجارية غير مسجلة منها “سليب جوهر” و”ستار دريم” و”سوبر مارك”.
كما ضبطت الوزارة خلال تفتيش ومعاينة الموقع شاحنة من نوع “ايسوزو” محملة بنحو 300 مرتبة ومفارش أعدت لغرض تصريفها في الأسواق، فيما اشتملت الكميات التي حجزتها الوزارة داخل المستودع على 500 مرتبة جاهزة للبيع، إضافة إلى 350 مرتبة قديمة، ومكائن تستخدم في خياطة المراتب والأقمشة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق ضبط وحجز 10 آلاف قطعة من الوسائد والمراتب المحشوة بالإسفنج الملوث بمستودع جنوب محافظة جدة، ورصد مراقبو الوزارة تورط العاملين فيه بتزوير علامات تجارية بهدف غش وتضليل المستهلكين ، وأغلقت الوزارة الموقع المخالف وطبقت العقوبات على المتورطين.
ويأتي ذلك في إطار استمرار الجولات الرقابية للوزارة على المستودعات والمنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها، والتأكد من عدم وجود أي ممارسات غش أو تلاعب وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي السلع المقلدة والمغشوشة.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock