ط
اخبار عامةالأخبار

التجارة: تضبط 10 مخالفات تخص التخفيضات

تم النشر في السبت 2017-05-27

أوضح الوكيل المكلف لحماية المستهلك في “وزارة التجارة والاستثمار” فهد الهذيلي، أن الوزارة ضبطت 10 مخالفات تخص التخفيضات خلال العام الماضي.

وأضاف أن المخالفات تتمثل بعدم حصول المنشأة التجارية على ترخيص للتخفيضات، وعدم الالتزام بنسبة التخفيض المعلن عنها، وعدم إبراز الموافقة على التخفيض في مكان ظاهر داخل المحل، وكذلك عدم الاحتفاظ بالقائمة المعتمدة للأسعار.

كما شملت المخالفات عدم الاحتفاظ بمستندات وفواتير الشراء للسلع التي تشملها قائمة التخفيض، إلى جانب عدم التقيد بالمدة المحددة لفترة التخفيض، وعدم وضع بطاقة مقارنة الأسعار قبل وبعد التخفيض، مع عرض سلع غير مشمولة بقائمة التخفيض المعتمدة.

وكانت الجولات الرقابية وبلاغات المستهلكين بتطبيق الأنظمة على المنشآت والمراكز والأسواق التجارية المخالفة لنظام التخفيضات، ضبطت 4.873 مخالفة خلال 2016، حيث تم تغريم الشركات المخالفة، مع نشر منطوق الأحكام على نفقتها في صحيفتين إحداها تصدر في المنطقة التي وقعت ضمنها المخالفة.

جدير بالذكر، أن وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي دشن مطلع العام الجاري تطبيق “تخفيضات”، بهدف تقديم جميع التخفيضات التجارية المرخصة من قبل الوزارة عبر الأجهزة الذكية، وكذلك لحماية المستهلكين من العروض والتخفيضات الوهمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock