أخبار الاقتصادالأخبار

“التجارة” تتخذ إجراءات نظامية ضد مصنع مكيفات صيني غير مطابق للمواصفات القياسية

تم النشر في الثلاثاء 2018-04-10

قالت وزارة التجارة والاستثمار، أنها اتخذت كافة الإجراءات النظامية بحق مصنع (AUX) الصيني بعد أن ضبطت فرقها الرقابة الميدانية عدداً من مكيفات المصنع التي أظهرت نتائج الاختبارات عدم مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته “وكالة الأنباء السعودية”، أن القرار تم بعد إحالة المكيفات  (نوع سبلت)  إلى مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للفحص والاختبار.

 

وأشارت إلى أنها قامت في وقت سابق بمخاطبة الجهات المختصة لإبلاغ الجانب الصيني باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المنتجات المخالفة، كما خاطبت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المجلس التجاري الصيني بخصوص مخالفات المصنع وطرازاته.

 

وبحسب بيان الوزارة فإن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إيقافها تسجيل منتجات المصنع، وإبلاغ شركات المطابقة بمنع إصدار شهادات المطابقة لمنتجات المصنع، بالإضافة إلى إدراج المصنع ضمن القائمة السوداء، ومنع دخول منتجاته من المنافذ الجمركية بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للجمارك لحين استكمال الإجراءات النظامية المتعلقة بمطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock