ط
أخبار العقار

“البلديات والإسكان”: توقيع 9 اتفاقيات شراكة ومذكرات تعاون لترميم وتأثيث 200 منزلًا للأسر الأشد حاجة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-09-02

أعلنت وزارة البلديات والإسكان، اليوم، عن توقيع 9 اتفاقيات شراكة ومذكرات تعاون بين الوزارة ممثلة في وكالة الإسكان التنموي ومجموعة روشن وجمعية ترميم الأهلية، بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين الخاص وغير الربحي في ترميم وتأثيث 200 منزلًا للأسر الأشد حاجة في 7 مناطق بالمملكة، وذلك برعاية معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وشارك في توقيع الاتفاقيات وكيل الوزارة للإسكان التنموي طلال بن محمد الخنيني، والمدير التنفيذي بالإنابة لمجموعة روشن  الدكتور خالد جوهر، ورئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس محمد ثواب الخالدي، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة وممثلي مجموعة روشن وجمعيات الترميم الإسكانية.

وتأتي الاتفاقيات في إطار اهتمام وزارة البلديات والإسكان بتعزيز الشراكات وتكامل الجهود بين قطاع الإسكان التنموي والقطاعين الخاص وغير الربحي، لتمكين الأسر الأشد حاجة من الحصول على السكن الملائم وزيادة نسبة تملك المنازل للفئات المستفيدة من خدمات الإسكان التنموي، بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – برفع نسبة التملك إلى 70٪.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع مذكرة تعاون بين وكالة الوزارة للإسكان التنموي وجمعية ترميم، والتي بموجبها سيتم اعتماد الجمعية كبيت خبرة لدى الوزارة، وتمكين الجمعيات المتخصصة بالترميم والإسكان التي لديها مسار لخدمة الترميم على مستوى المملكة من خلال تزويدهم بنظام الترميم والأدلة والسياسات، حيث تستهدف الاتفاقية ترميم 100 منزل في 7 مناطق بالمملكة.

ووقعت مجموعة روشن اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية ترميم لتغطية تكاليف ترميم وتأثيث 100 منزل من منازل الأسر الأشد حاجة، وذلك ضمن برنامج مجموعة روشن للمسؤولية الاجتماعية “يحييك”، بالإضافة إلى التعاون المشترك للعمل على رفع مستوى جودة الترميم والتأثيث وترشيد التكاليف.

فيما وقعت جمعية ترميم 6 اتفاقيات تعاون أخرى مع (جمعية ترميم للتنمية بمكة المكرمة، وجمعية العمران والتنمية بالباحة، وجمعية نزل بالحدود الشمالية، وجمعية منازل بعسير، وجمعية حائل للإسكان الخيري، وجمعية ترميم والأربطة بالمدينة المنورة)، وذلك لترميم وتأثيث 175 منزلًا بواقع 25 منزلًا في كل منطقة.

وبموجب الاتفاقيات؛ تتولي جمعيات الترميم في المناطق تحديد المنازل المستحقة للترميم وإخلائها من الأسر والممتلكات للبدء في عمليات الترميم، بالإضافة إلى توفير مساكن بديلة للأسر المستفيدة قبل البدء في المشروع، فيما تتولى جمعية ترميم مشروعات الترميم والتأثيث للمنازل ودفع تكاليف العقود.

يذكر أن وزارة البلديات والإسكان تهدف من خلال هذه الاتفاقيات إلى دعم وتمكين جمعيات الترميم والجمعيات الإسكانية التي لديها مسار لخدمة الترميم على مستوى المملكة، وتفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاعين الخاص وغير الربحي لترميم وتأثيث منازل الأسر الأشد حاجة، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار الأسري وتوفير السكن الملائم لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock