اخبار الشركاتالأخبار

«البحري» توقع اتفاقية لبناء خمس ناقلات نفط

تم النشر في الأحد 2015-05-24
وقعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) الخميس الماضي بحضور كل من الرئيس التنفيذي للبحري المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، والسيد S.H.Ka عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعمليات بشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة (HSHI) اتفاقية لبناء خمس ناقلات نفط عملاقة(VLCCs) ، بالإضافة إلى الأحقية في بناء خمس ناقلات نفط عملاقة إضافية اختيارية.
وصرح المهندس العمر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التجديد المستمر للأسطول الحالي تلبية لاحتياجات الأسواق المحلية والعالمية، وسيتم استلام الناقلات العملاقه الخمس خلال العام 2017م.
جدير بالذكر أن هذه الناقلات تمتاز بأحدث المواصفات الفنية العالمية، والتي روعي فيها أن تكون صديقة للبيئة وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود. ونوه العمر أن شركة البحري ستتبوأ بهذه الإضافة المركز الأول عالميا كأكبر مالك لناقلات النفط العملاقة، مما يسهم في توسيع قاعدة عملائها محليا وعالميا وزيادة قدراتها التنافسية بتقديم خدمة مضافة ومرونة تشغيلية تسهم في رفع درجة الكفاءة والموثوقية للعملاء. الجدير بالذكر أن شركة البحري تعد الناقل الحصري للنفط المبيع من شركة أرامكو السعودية على أساس التسليم للعميل بواسطة ناقلات النفط العملاقة بموجب عقد شحن بحري طويل الأجل، كما وقعت الشركة مؤخرًا اتفاقية لمدة عشر سنوات مع شركة اس- أويل الكورية، لتنقل الشركة بموجبها بعض شحنات النفط الخام على متن ناقلات النفط العملاقة من الخليج العربي والبحر الأحمر إلى مدينة أولسان في كوريا الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock