أخبار الاقتصادالأخبار

الابقاء على دعم السلع الأساسية والقيمة المضافة ضد الرفاهية

تم النشر في الأثنين 2015-12-28

كشف مصدر أقتصادي مطلع في حديث خاص ل«المستهلك» ان السلع الاساسية المدعومة لن تتأثر بالقرارات الأقتصادية التي ستعلنها المملكة خلال الايام المقبلة ،مشيرا الى المستهدف هو السلع غير الأساسية والتي سيتم دراستها قبل إقرار التعديلات.
وقال الدكتور واصف كابلي عضو اللجنة التجارية في مجلس الغرف السعودية ان السلع الاساسية مثل حليب الأطفال والأدوية الضرورية سيستمر دعم الحكومة لها ولن تدخل ضمن التعديلات ، مبينا ان ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها على الكماليات والسلع غير الضرورية التي تدخل في باب الانفاق الزائد.
ويفصل كابلي وهو أقتصادي وعضو مجلس ادارة غرفة جدة ان الدراسات التي تقوم بها وزارة التجارة والجهات المشاركة في تصنيف السلع ستركز على آليات تتعلق بطبيعة الحاجة من عدمها، مشيراً الى ان المواطن سيصل على سيارة او سياراتين دون ضريبة القيمة المضافة وفي حال شراء السيارة الثالثة سيتم اضافة الضريبة
ومن المتوقع ان ترفع الحكومة الدعم عن الوقود “البنزين، والديزل، والغاز. مما سيكون قراراً إجبارياً في المستقبل القريب؛ مؤكدين أن تصريحات إعلامية لبعض المسؤولين السعوديين لمّحت لضرورة رفع الدعم عن هذه السلع في أكثر من مناسبة اقتصادية.
الا ان كابلي عاد ليؤكد ان رفع الدعم سيشمل البنزين فقط فيما يتم الابقاء على وقود الديزل والكيروسين خاصة انها ترتبط بخدمات نقل البضائع بين المدن ، مبيناً ان اسعار السلع لن تتأثر من قرارات رفع الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock