اخبار الشركات

“الإمارات للشحن الجوي” تواصل توسيع أسطولها وتطلب شراء خمس طائرات جديدة من طراز بوينج 777

الاقتصاد.دبي

تم النشر في الأثنين 2024-10-21

أعلنت كل من شركة بوينج [NYSE: BA] و”الإمارات للشحن الجوي” اليوم عن تسجيل طلب شراء إضافي لخمس طائرات شحن من طراز 777، مما يعزز طلب الناقلة الوطنية الإماراتية السابق لشراء خمس طائرات شحن من نفس الطراز في سبتمبر الماضي، حيث أُدرج كغير معرّف على موقع بوينج للطلبات والتسليمات. وبذلك يرتفع سجل طلبيات طيران الإمارات إلى 249 طائرة بوينج ذات البدن العريض، ومنها 14 طائرة 777 للشحن.

وباعتبارها قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، أكبر شركة طيران دولية في العالم، تخطط الإمارات للشحن الجوي لتشغيل 21 طائرة شحن من طراز 777 في السنوات المقبلة، مما يقارب مضاعفة أسطولها الحالي المكون من 11 طائرة شحن في ظل استمرار التوسع في القدرة الاستيعابية.

وفي هذا الخصوص، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “نواصل الاستثمار في طائرات الشحن الجديدة لتلبية الطلب المتزايد وتوفير المزيد من المرونة والخيارات لعملائنا حول العالم، ما يضمن لهم الاستفادة من الفرص. إن ازدهار الطلب على خدمات الشحن الجوي من طيران الإمارات يعكس تنامي مكانة دبي كمركز لوجستي عالمي مفضل وموثوق، وأيضاً نجاح حلول الإمارات للشحن الجوي المخصصة التي تلبي احتياجات العملاء في مختلف القطاعات.”

ويمكن لطائرة 777 للشحن التحليق مسافة أبعد من (9,200 كيلومتر/4,970 ميل بحري) وحمل المزيد من البضائع (102 طن متري/112 طن) مقارنةً بأي طائرة شحن أخرى ذات محركين. ويتيح هذا النطاق والقدرة على الحمولة للمشغلين تقديم المزيد من الرحلات الجوية طويلة المدى بدون توقف من أجل التزود بالوقود، لربط أسواق الشحن ذات القيمة العالية مثل الشرق الأوسط مع الولايات المتحدة وأوروبا.

من جانبها قالت ستيفاني بوب، الرئيسة التنفيذية لشركة بوينج للطائرات التجارية: “تواصل طيران الإمارات المضي قدماً في تحديد توجهات قطاع الطيران العالمي، ونحن نقدر الثقة التي وضعوها في  طائرات بوينج للطائرات ذات البدن العريض لتكون الركيزة الرئيسية لأسطولهم العالمي. كما ونفخر بدعم نمو الإمارات للشحن الجوي حيث تعتمد على أداء وتنوع طائرتنا 777 في ربط العالم بشكل أكبر.”

هذا وتتوقع بوينج دخول 2,845 طائرة شحن إضافية الخدمة خلال العشرين عاماً القادمة لدعم الطلب المتزايد على التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية. وتُعتبر طائرة الشحن 777 الأكثر مبيعاً من بوينج على الإطلاق، حيث تم تسليم 275 طائرة حتى الآن. وباعتبارها شركة رائدة في قطاع طائرات الشحن، توفر بوينج أكثر من 90% من السعة المخصصة للشحن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الطائرات الجديدة والمعدّلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock