ط
أخبار الاقتصاد

الإمارات للشحن الجوي تطلب خمس طائرات شحن إضافية من طراز بوينج 777 لتُحدّث أسطولها

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-07-16

أعلنت بوينج والإمارات للشحن الجوي اليوم عن طلب شراء خمس طائرات إضافية من طراز 777 للشحن، بعد اختيار الناقلة من جديد طائرة الشحن ذات المحركين الأكثر قدرةً في العالم، كي تلبي الطلب المتزايد على الشحن. ويصل سجل طلبيات طيران الإمارات مع صفقة الشراء الجديدة إلى 245 طائرة بوينج ذات البدن العريض، ومنها 10 طائرات 777 للشحن.

الإمارات للشحن الجوي هي قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، أكبر شركة طيران دولية في العالم. وسيؤدي استثمارها في طائرات 777 للشحن إلى تعزيز قدرة الشحن لديها بنسبة 30% بحلول عام 2026 وزيادة أسطول الشحن لدى طيران الإمارات إلى 17 طائرة، تشمل طراز 777 للشحن وطراز 777 الذي تم تحويله و747 للشحن.

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “يشهد الطلب على منتجاتنا وخدماتنا العالمية نمواً هائلاً مدفوعاً بأجندة دبي الاقتصادية التي تهدف إلى مضاعفة التجارة الخارجية وتعزيز مكانة الإمارة كمركز تجاري عالمي. ويمكّننا هذا الاستثمار في تحسين قدرات طائرات بوينج 777 من تلبية طلب العملاء ويمثل خطوة مهمة في خطتنا الاستراتيجية للنمو على المدى الطويل. وستتضمن المرحلة التالية من استراتيجيتنا تقييم كافة خيارات أسطول الشحن المستقبلية لدينا لضمان جاهزيتنا التامة للاستجابة للمتطلبات المتطورة في السوق وإعادة تأكيد ثقتنا في دور الشحن الجوي وبشكل أكثر تحديداً الإمارات للشحن الجوي في التجارة العالمية”.

تستطيع طائرة 777 للشحن التحليق لمسافة أبعد من (9,200 كيلومتر/4,970 ميل بحري) وحمل المزيد من البضائع (102 طن متري/112 طن) مقارنةً بأي طائرة شحن أخرى ذات محركين. ويتيح هذا النطاق والقدرة على الحمولة للمشغلين تقديم المزيد من الرحلات الجوية طويلة المدى بدون توقف لربط أسواق مثل الشرق الأوسط مع الولايات المتحدة وأوروبا، مما يصل بين أسواق الشحن ذات القيمة العالية دون الحاجة للتوقف من أجل التزود بالوقود.

من جانبها قالت ستيفاني بوب، الرئيسة التنفيذية لشركة بوينج للطائرات التجارية: يشرفنا اختيار شركة طيران الإمارات للشحن الجوي، المعروفة بتميّزها التشغيلي ودعمها للابتكار، من جديد لطائرة بوينج 777 للشحن بهدف توسيع نطاق شبكتها العالمية. ولدينا ثقة ثابتة وراسخة بطائرات بوينجذات البدن العريض، ونلتزم بدعم خطة النمو الاستراتيجية طويلة المدى لديهم.

باعتبارها شركة رائدة في سوق طائرات الشحن، توفر بوينج أكثر من 90% من قدرة الشحن المخصصة على مستوى العالم، بما في ذلك الطائرات الجديدة وتلك المعدلة. وأصبحت طائرة 777 طائرة الشحن الأكثر مبيعاً على الإطلاق من بوينج مع تسليم أكثر من 265 طائرة منها حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock