ط
أخبار العقارالأخبار

“الإسكان” تعتمد تأهيل 77 مطورا عقاريا لمشاريع البيع على الخارطة

تم النشر في الأثنين 2017-08-21

اعتمدت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الاسكان تأهيل 77 مطورا عقاريا للعمل على مشاريع التطوير العقاري التي تطرحها الوزارة والمشاريع الأخرى المنفذة بنظام البيع على الخارطة، والموافقة على قيدهم في سجل المطورين.

وقال الأمين العام لبرنامج البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، محمد بن سعود الغزواني، إن اللجنة اعتمدت تأهيل وتسجيل المطورين بعد اكتمال الشروط المطلوب توفرها في كل مطور، مبينا أن اللجنة حريصة على اعتماد مطورين عقاريين ذوي كفاءات عالية.

وأشار الغزواني إلى أن الوزارة حريصة على تنشيط ودعم السوق الإسكاني لزيادة المعروض من المشاريع السكنية لتوفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين بأسعار مناسبة ومواصفات عالية خلال الفترة القريبة القادمة، مضيفا أن الوزارة تعمل على مواكبة مستجدات القطاع الاسكاني ومحاكاة الأنظمة العالمية في تقنيات البناء، وصولاً لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

وكانت لجنة تأهيل المطورين قد راعت معايير موحدة لتأهيل المطورين العقاريين وتمايزت الشركات بحسب خبراتها وموقفها المالي والفني وشملت المعايير تقديم نبذة عن مشاريع التطوير العقاري المنفذة ووصف موجز لثلاثة مشاريع تطوير سكنية لها في الخمس سنوات الأخيرة، إضافة إلى البيانات المالية للشركات المتقدمة للتأهيل خلال السنوات الثالث الأخيرة والنسب المالية الأساسية للشرك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock