اخبار الشركات

الأهلي كابيتال «أفضل مستشار مالي للشركات» في حفل جوائز المال والأعمال

تم النشر في الأحد 2016-01-03

أعلن الأهلي كابيتال، الشركة الاستثمارية الرائدة في المنطقة وأكبر مدير للأصول بالمملكة، عن فوزه بجائزة “أفضل مستشار مالي للشركات” خلال حفل جوائز المال والأعمال الإسلامية العاشر، الذي أقيم في فندق أبراج الإمارات بمدينة دبي مؤخراً، وحضره ما يزيد على 200 خبير في مجال المصرفية والتمويل الإسلامي.
وأوضحت سارة بنت جماز السحيمي، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال “هذه الجائزة المرموقة تأتي تتويجاً للإنجاز الذي تحقق لصفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة ملكية تبلغ 38 % في شركة بوسكو للهندسة والإنشاءات الكورية، بالإضافة إلى تأسيس شركة سعودية في نفس المجال للعمل على نقل المهارات والتقنية للكادر السعودي، لتهيئته لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والتنموية بالمملكة، وذلك تماشياً مع خطة المملكة لتنمية القدرات المحلية ودعمها”. وأضافت “إننا فخورون بهذا الإنجاز، خاصة أنه يأتي عقب اختيارنا كأفضل مدير للأصول العام الماضي في نفس الفعالية”.
ونوهت السحيمي إلى أن مجموعة الجوائز التي حازت عليها “الأهلي كابيتال” مؤخراً، تعكس بوضوح الجهود المخلصة التي بذلها فريق المصرفية الاستثمارية لضمان حصول العملاء على أفضل خدمات المشورة المالية، وتسخير الإمكانات لضمان أرقى معايير التنفيذ.
وتعتمد مؤسسة سي بي آي فاينانشال، الناشر لمجلة المال والأعمال الإسلامية، معايير واضحة للتميز في صناعة التمويل الإسلامي العالمية، التي ما تزال تشهد مزيداً من النمو والتطور. أما جوائز سي بي آي، فتهدف إلى إبراز الرواد في هذه الصناعة، والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم المبتكرة التي مكنتهم من تحقيق النجاح والانتشار.
وبالإضافة إلى دورها كمستشار مالي لصندوق الاستثمارات العامة في الصفقة الكورية، تم تعيين الأهلي كابيتال مستشاراً مالياً ووكيل الاكتتاب الوحيد لشركة صناعات الخير للكيماويات غيرالعضوية “إنوكيم”، وهو مشروعٌ صناعيٌ ينشط في مجالين جديدين من قطاع المواد الكيميائية غيرالعضوية. حيث تم تكليف الأهلي كابيتال بإجراء الدراسات المالية والاستثمارية لاستقطاب المستثمرين، لتمويل أول مصنعٍ لرماد الصودا في المملكة ومنطقة الخليج والأكبر لإنتاج كلوريد الكالسيوم في العالم العربي، كما تم تخصيص 30 % من أسهم إنوكيم لصالح إحدى المؤسسات الحكومية المرموقة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock