ط
مجتمع الاقتصاد

الأمير مشعل يعلن انطلاقة رالى جدة 2016

تم النشر في الجمعة 2016-11-18

دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رالي جدة الثالث بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية مساء الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ ، حيث أعطى سموه إشارة الإنطلاق للمتسابقين في هذا الرالي والذي يعتبر واحد من أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها المملكة العربية السعودية هذا العام.

والجدير ذكره أن الرالي يشارك به هذا العام أكثر من ٣٥ متسابقاً من المملكة وخارج المملكة في حدث رياضي مهم في محافظة جدة، والذي من شأنه تنشيط السياحة الداخلية.

الأمير مشعل بن ماجد أعطى إشارة الإنطلاق للمتسابقين وقدم الدروع التكريمية لكل الشركات الراعية لهذا الحدث

حقق السائق القطري خالد المهندي وملاحه السعودي رائد العساف بدايةً موفقةً في النسخة الثالثة من رالي جدة، وذلك بتسجيله أسرع زمن ومقداره 3:07.7 دقائق في مركبتهم من فئة “باغي”، وذلك في المرحلة الخاصة الاستعراضية التي أقيمت بمنطقة شرم أبحر مساء اليوم الخميس.

وسجل مواطنه عادل حسين عبدالله مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي ثاني أسرع توقيت والأول في فئة “تي 1″، بينما نجح السائق اللبناني المقيم في أبوظبي إميل خنيصر في تحقيق ثالث أسرع توقيت والأول في فئة “تي 2” بتوقيت 3:24.9 دقائق. وأكمل السعوديان أحمد الشقاوي وأحمد محمد المالكي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل.

واختار السعودي يزيد الراجحي، الفائز لمرتين في الرالي، الانسحاب من المشاركة ومنح مقعده التسابقي للموهبة السعودية الناشئة صالح العبدالعالي، والذي كان قد دعمه في الجولتين الأخيرتين من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في فئة “تي 2” اللتين أقيمتا في المغرب والبرتغال، وخلالهما تشارك السيارة مع الملاحين البريطاني مايكل أورر والقطري ناصر الكواري على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock