أخبار الاقتصادالأخبار

الأمارات تعلن عن صفقة قيمتها ٢٠ مليون دولار في التسويق العقاري

تم النشر في الأحد 2016-02-07

شهدت الإمارات العربية المتحدة، إحدى أكبر عمليات الاستثمار في منطقة الخليج بأكملها، حيث قامت شركة فوستوك – Vostok العالمية بشراء 10 في المائة من أسهم مجموعة بروبرتيبروبرتي فايندر تحصد أكبر استثمار في منطقة الخليج بأكملها بقيمة 20 مليون دولار

وتعد فايندر من كبرى الشركات في مجال تسويق العقارات عبر الإنترنت مُقدرة القيمة الكلية للمجموعة ب 200 مليون دولار.

واوضح  الرئيس الرئيس التنفيذي لشركة بروبرتي فايندر ومؤسسها “مايكل لايهاني”: “أن ذلك المبلغ سوف يُستخدم في توسعات المجموعة في عملها في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها”. وأوضح أن شركة فوستوك بخبراتها المتعددة سوف تكون عامل مساعد في عملية التوسع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فوستوك العالمية، لديها العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات حول العالم مثل موقع “أفيتو”، وهي إحدى أكبر مواقع الإعلانات عبر الإنترنت في روسيا، بالإضافة إلى موقع “زامين.كوم” موقع باكستاني لتسويق العقارات عبر الإنترنت، وموقع “وظف” أكبر موقع مصري للتوظيف.

وبالرغم من حالة الركود التي شهدتها السوق العقارية في دبي في 2015 وانخفاض أسعار البيع بنسبة كبيرة واحتمالية استمرار الوضع الراهن في عام 2016، إلا أن ذلك لم يمنع الشركة السويدية فوستوك من ضخ الأموال واستثمارها في مجموعة بروبرتي فايندر.

وأضاف لايهاني أن موقع بروبرتي فايندر الإمارات لم يشهد أي إنخفاض في مُعدل الزيارات وتعاملات البيع والشراء التي تتم من خلاله يوميًا. وأوضح قائلًا “طالما أن هناك طلب على سوق العقارات وأن عمليات البيع والشراء مستمرة بشكل يومي، فهذا يعني أن عمل كلًا من السماسرة والمطورين العقاريين في حالة ازدهار. وهذا بالضبط ما نريد”.

ومن الجدير بالذكر أن نموذج عمل موقع بروبتي فايندر قائم على الاشتراك الشهري، حيث يدفع المسوق العقاري أو المطور قيمة مالية ثابتة كل شهر ليُعلن عن وحدا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock