ط
أخبار العقار

الأسعار القياسية الجديدة للمنازل الأمريكية تؤدي إلى انخفاض مبيعات المساكن

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في السبت 2024-06-22

شهد سوق الإسكان في الولايات المتحدة انخفاضًا في مبيعات المنازل القائمة للشهر الثالث على التوالي في شهر مايو، حيث أدى ارتفاع أسعار المنازل إلى مستويات قياسية وارتفاع أسعار الرهن العقاري إلى ردع المشترين المحتملين. فوفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، انخفضت المبيعات بنسبة 0.7% إلى معدل سنوي معدل موسميًا قدره 4.11 مليون وحدة. كان هذا الانخفاض الهامشي أفضل بقليل من 4.10 مليون وحدة التي توقعها الاقتصاديون.

على أساس سنوي، شهدت إعادة بيع المنازل انخفاضًا بنسبة 2.8% في مايو. تزامن الانخفاض في مبيعات المنازل مع انخفاض كبير في عمليات البدء في بناء المساكن وتصاريح البناء، مما يشير إلى أن الارتفاع الأخير في معدلات الرهن العقاري قد أضعف انتعاش سوق الإسكان. وصلت معدلات الرهن العقاري الثابت الشهير لمدة 30 عامًا إلى ذروة ستة أشهر عند 7.22% في أوائل شهر مايو، ولكنها استقرت لاحقًا دون 7.0% بنهاية الشهر.

أظهرت بيانات المبيعات الإقليمية انخفاضًا بنسبة 1.6% في الجنوب، بينما ظلت المبيعات ثابتة في الغرب الأوسط والشمال الشرقي والغرب. وحافظت منطقة الغرب الأوسط على مكانتها كأكثر المناطق انخفاضًا في الأسعار في البلاد.

شهد مخزون المساكن ارتفاعًا بنسبة 6.7% ليصل إلى 1.28 مليون وحدة في شهر مايو، بزيادة 18.5% عن العام السابق. ومع ذلك، لا يزال السوق يواجه نقصًا في المنازل للمبتدئين. استنادًا إلى وتيرة المبيعات الحالية، هناك معروض من المنازل القائمة المتاحة لمدة 3.7 شهرًا، مقارنة بـ 3.1 شهرًا في العام السابق. عادةً ما يتم تعريف السوق المتوازن بأنه سوق متوازن من خلال المعروض من أربعة إلى سبعة أشهر.

على الرغم من الزيادة في المخزون، ارتفع متوسط سعر المنازل القائمة بنسبة 5.8% عن العام الماضي، ليصل إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 419,300 دولار. تم تسجيل زيادات في الأسعار في جميع مناطق الولايات المتحدة الأربع.

وقد أعرب لورانس يون، كبير الاقتصاديين في المعهد الوطني للإسكان الأمريكي، عن تفاؤله بأن المخزون المتزايد قد يؤدي إلى زيادة مبيعات المنازل ويساعد على تخفيف نمو الأسعار في الأشهر المقبلة. وسلط الضوء على أن المزيد من المساكن المتاحة مفيد للمستهلكين الذين يبحثون عن مجموعة متنوعة من الخيارات قبل إجراء عملية الشراء.

في شهر مايو، بقيت العقارات في السوق بشكل عام لمدة 24 يومًا مقارنة بـ 18 يومًا في العام السابق. وشكل المشترون لأول مرة 31% من مبيعات المنازل، بزيادة طفيفة عن 28% في العام الماضي، ولكنها لا تزال أقل من نسبة 40% التي تعتبر ضرورية لسوق إسكان قوي. وشكلت المعاملات النقدية 28% من إجمالي المبيعات، مرتفعة من 25% قبل عام، في حين حافظت المبيعات المتعثرة، مثل حبس الرهن، على نسبة 2% من إجمالي المبيعات.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock