ط
أخبار الاقتصادالأخبار

الأجازة ترفع أسعار الفنادق والوحدات المفروشة في جدة

تم النشر في الأربعاء 2018-01-17

كشفت مواقع حجز شقق سكنية في منطقة مكة المكرمة ارتفاع أسعار الشقق الفندقية خصوصا في محافظة جدة لتصل إلى نحو 380 ريالا للشقة الفندقية الواحدة ذات الغرفتين، وذلك تزامنا مع ارتفاع أسعار الشقق الفندقية والفنادق خلال إجازة نصف العام الدراسي الحالي.
في حين وصلت أسعار الفنادق في محافظة الطائف بحسب ” عكاظا” ، التي تعتبر من أهم المدن السياحية في السعودية؛ بسبب طقسها المتميز طيلة أيام العام، ما بين 3000 ـــ 5600 ریال لمدة 5
ليال لفئة فنادق الـ5 نجوم. وبلغت أسعار الفنادق والشقق الفندقية في محافظة أبها ما بين 3000 ـــ 6200 ریال لفئة الـ5 نجوم لمدة 5 ليال.
وبحسب نشرة الهيئة العامة للإحصاء لمتوسط أسعار السلع والخدمات داخل مدن السعودية لشهر نوفمبر من العام الماضي، وصلت أسعار الشقق الفندقية نحو 233 ريالا للشقة الواحدة. وبلغت الأسعار لشهر أغسطس من العام الماضي نحو 231 ريالا للشقة الواحدة، وشهدت أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر استقرارا في أسعار الشقق الفندقية والفنادق دون تغيير ملحوظ. بينما وصل متوسط أسعار الإقامة في الفنادق نحو 461 ريالا للغرفة الواحدة في الليلة، وذلك لشهر نوفمبر وفقا لنشرة هيئة الإحصاء.
من جهته، قال الخبير في مجال السفر والسياحة محمد البدري«غالبية الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات العاملة في السعودية تعتمد على العمل في المواسم فقط، أما في باقي أيام العام تكون هذه الفنادق غالبا خالية، الأمر الذي يجعل أصحابها يضعون أسعارا عالية خلال المواسم والإجازات». وأضاف: «أسعار الفنادق والشقق الفندقية
عموما انخفضت مقارنة بما كانت عليه قبل عامين و3 أعوام، ففي السابق كانت تصل الأسعار إلى أرقام خيالية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock