ط
اخبار عامة

ازمة بسبب نقص الديزل في محطات

تم النشر في الأحد 2016-06-19

تَجَدّدت أزمة محروقات الديزل في عدة محافظات تابعة لمنطقة الرياض، بعد تعدد شكاوى المواطنين من نقصه؛ مما تَسَبّب في إحداث خسائر لهم؛ مشيرين إلى وجود سوق سوداء، ومطالبين بساعات إضافية لعمل المحطات.

وتفصيلاً، اشتكى عدد من المواطنين بالأفلاج والسليل ووادي الدواسر وتثليث لـ”سبق”، من نقص الديزل، وعدم توافره بالشكل المرضي لهم منذ أسبوعين؛ مؤكدين تكبدهم خسائر ليست بالقليلة، وليس بيدهم حيلة إلا شراؤه بطريقة تشبه السوق السوداء؛ لعدم توفره داخل المحافظات.

وأوضحوا في شكواهم، أنهم يعانون من أزمة شح محروق الديزل، ولأول مرة تواجههم؛ بسبب ضيق وقت دوام محطة أرامكو بمحافظة السليل، وهي فترتان في اليوم؛ مبينين أن بعضهم يضطر للانتظار لمدة تزيد على 17 يوماً حتى يحل موعده ويأخذ كميته من الديزل.

وأكدوا في حديثهم، أن بعضهم لديه حجوزات مؤكدة صدرت بفواتير من الشركة، ويتكبدون عناء السفر ليقطعوا مئات الكيلومترات، وعند وصولهم يتم مقابلتهم برفض التعبئة لانتهاء دوام موظفي المحطة؛ الأمر الذي سهّل على العمالة الوافدة استغلال الظروف والتلاعب بالأسعار وبيعه بضِعف ثمنه من المصدر.

وأشاروا إلى أن هناك ثلاثة أيام في الأسبوع لا يستفيدون منها بفترة دوام محطة السليل؛ وهي: الخميس والسبت نصف دوام، ويوم الجمعة إجازة، وهذا لا يكفي حاجتهم في فصل الصيف؛ معللين بأن ذلك هو السبب الرئيس لهذه الأزمة.

ووجهوا -عبر “سبق”- مطالبتهم للمسؤولين في الشركة النموذجية أرامكو السعودية، لحل معاناتهم بشكل عاجل، وفتح ورديات أو ساعات للعمل في اليوم لسد احتياجاتهم؛ للحد من تلاعب العمالة (سائقي شاحنات الديزل) بالأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock