اقتصاد العالم

ارتفاع خام برنت 4% ليصل 76 دولاراً

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في السبت 2024-10-26

حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية بنحو 4%، فيما ارتفعت أسعار الذهب، بعد تعافيها من موجة جني أرباح، على خلفية تقييم الأسواق للصراع المستمر في الشرق الأوسط والانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر المقبل.

وارتفع خام برنت 4% وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.7% على مدار الأسبوع، فيما زادت العقود الآجلة لبرنت بالجلسة الأخيرة بنسبة 2.25% إلى 76.05 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لغرب تكساس بـ2.27% إلى 71.78 دولار.

وشهدت الأسعار تذبذبا هذا الأسبوع؛ إذ ارتفعت يومَيْ الاثنين والثلاثاء قبل أن تتراجع يومَي الأربعاء والخميس، وكان كل هذا مرتبطا إلى حد كبير بتوقعات ارتفاع أو انحسار المخاطر في الشرق الأوسط.

ولا يزال المستثمرون يترقبون تداعيات ردّ إسرائيل صباح اليوم على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع أكتوبر الجاري، فيما يتطلع المستثمرون أيضا إلى استجلاء سياسات التحفيز الصينية، رغم أن المحللين لا يتوقعون أن تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى تعزيز الطلب على النفط بشكل كبير.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار الذهب قليلا، مع دعم تلقته من التوتر في الشرق الأوسط والقلق بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في حين مددت أسعار البلاديوم مكاسبها إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2741.50 دولار للأوقية (الأونصة)، وبلغت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا يوم (الأربعاء) عند 2758.37 دولار، كما سجلت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2754.60 دولار للأوقية عند التسوية.

وسجل البلاديوم في المعاملات الفورية أعلى مستوى في 10 أشهر لليوم الثاني على التوالي، وسط مخاوف بشأن الصادرات من روسيا، وصعد في أحدث التداولات 3.2% إلى 1194.36 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock