اقتصاد العالم

إعلانات السحر والشعوذة يتم بثها من الخارج واحالة تايم كوميدي وتايم دراما للنيابة.

تم النشر في الجمعة 2017-01-13

كشف عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن إعلانات السحر والشعوذة، يتم بثها من الخارج، وذلك في تعليقه على إحالة عدة فضائيات للنيابة، بتهمة الإعلان المضلل.
كان الجهاز قد أحال ملاك قناتي “تايم كوميدي وتايم دراما” للنيابة العامة، علي ذمة 4 قضايا لارتكابهم جريمة الإعلان المضلل لاثنين من الدجالين “أبو علي الشيباني “صاحب مركز يسمي بـ”المركز العالمي للعلاج الروحاني”، و”جبريل ملاك المغربي”، واللذين يدعيان قدرتهما علي العلاج الروحاني، وتسهيل زواج العانس ورد المطلقة، وفك جميع أنواع السحر وجلب الحبيب ورد الغائب، والفوز بالمسابقات، وحل المشاكل، والشفاء من جميع أنواع الأمراض.
وأضاف يعقوب، في تصريحات صحفية، أن إدارة الإعلانات المضللة تمكنت من رصد هذه القنوات من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز.
وتضمنت القنوات التي تمت إحالتها قنوات ” تياتروتيوب، أوبر سينما، سيما تيوب، بانوراما دراما 2، أوبر أفلام تركي، أوبر فيلم، ستار سينما 1، سينما 2″ جاءت لمخالفتهم نصوص المواد “24،6،1” من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 17،16 من اللائحة التنفيذية لنفس القانون، والمادة 4/2 من المواصفات القياسية،والمواد 67،68،113،114 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وأحكام قانون قمع الغش والتدليس.
وتنص المادة 17 من اللائحة التنفيذية، بأنه يعد إعلانا خادعا الذي يتناول منتجا يتضمن عرضًا أو ادعاءً كاذبًا.
وتنص المادة 336 من قانون العقوبات، بأنه “يعاقب بالحبس كل من توصل إلي الاستيلاء علي نقود أو عروض بالاحتيال لسلب أموال الغير، إما بطرق احتيالية، أو واقعة مزورة، أو إحداث أمل بحصول شيء وهمي”.
وحذر رئيس الجهاز، جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لممارسات الدجل، والشعوذة كمرض اجتماعي خطير يرسخ لمعاني الجهل، والتخلف، والتواكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock