أخبار السياحة

إطلاق قناة Visit Qatar لتعزيز السياحة

الاقتصاد.الدوحة

تم النشر في الجمعة 2024-10-18

وقّعت Visit Qatar اتفاقية مع الشركة القطرية للأقمار الصناعية سهيلسات، توصي بموجبها إطلاق قناة تلفزيونية مخصصة لـ Visit Qatar.

وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور كل من المهندس/ عبدالعزيز علي المولويالرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar، والسيد/ علي بن أحمد الكواري، الرئيسالتنفيذي لشركة سهيل سات. ويمكن مشاهدة قناة Visit Qatar عبر القمرالصناعي سهيل 2 الذي يبث عبر الموقع المداري 26 درجة شرقاً، حيث يتمتع هذا الموقع بعدد كبير من المشاهدين نظرا لتغطيته جميع منطقة الشرق الأوسط وكامل منطقة شمال افريقيا. وتسلط القناة الضوء على دولة قطر كوجهة سفررائدة على المستوى العالمي، فيما ستقوم فنادق قطر بإتاحة القناة علىشاشات التلفزة في جميع غرف النزلاء، مما يمنح هؤلاء الزوّار الفرصةلاستكشاف العروض السياحية ومعالم الجذب التي تزخر بها دولة قطر ومواكبةجميع الفعاليات التي تُقام داخل الدولة.

وفي تعليقه على شراكة Visit Qatar مع سهيل سات وإطلاق القناةالتلفزيونية، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar: “لقد أصبحت قطر وجهة سفر رائدة عالمياً واستقطبت ملايين الزوارمن جميع أنحاء العالم خلال الأعوام الماضية. ولا شك أن إطلاق قناة تلفزيونيةللترويج السياحي بالتعاون مع سهيل سات سوف يُظهر مدى التنوع الذي يميز العروض والتجارب السياحية في قطر والترويج لرزنامة الفعاليات الغنية على مدار العام“.

من جهته قال السيد/ علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة سهيلسات: يسر سهيل سات أن تدعم قناة Visit Qatar التلفزيونية التي تروجلأفضل الوجهات والمعالم السياحية المنتشرة في جميع أنحاء دولة قطر عبرقمرها الصناعي . ونحن نؤمن أن خبرة سهيل سات الكبيرة في تقديم خدماتالأقمار الصناعية المتطورة للقطاعين الحكومي والخاص في دولة قطر بالإضافة إلى أشهر قنوات البث والمؤسسات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمالإفريقيا تجعل من سهيل سات الاختيار الأمثل الذي يتوافق تماماً مع تطلعات وأهداف Visit Qatar في تطوير القطاع السياحي ودعمه بالمبادراتالجديدة“.

وتسعى Visit Qatar من خلال هذه المبادرات والشراكات إلى ترسيخ مكانةدولة قطر كوجهة سياحية رائدة، حيث تشتهر بكونها الخيار المثالي للعائلة وتلبي أعلى معايير التميز في الخدمة. كما تتمثل مهمة Visit Qatar في تنويع التجارب الفاخرة التي تقدمها للزوار، والترويج السياحي للدولة وتحفيزطلب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم اكتشاف تطوير التراثالثقافي الغني وإقامة المزيد من معالم الجذب والوجهات السياحية، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مميزة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وبعد تحقيقها عدداً قياسياً بلغ أربعة ملايين زائر في العام 2023، تواصلقطر تحقيق تقدّم مذهل في قطاع السياحة خلال العام 2024. وحتى شهرسبتمبر، استقبلت البلاد أكثر من 3.7 مليون زائر، مما يمثل زيادة بنسبة 28٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ولا تزال قطر وجهة مفضلة للمقيمينوالمواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تجتذب سنوياً ملايين الزوارمن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويتومملكة البحرين وسلطنة عمان عن طريق البر والجو والبحر.

وتقدم شركة سهيل سات خدمات الأقمار الصناعية والبث والنقل والخدماتالمدارة من دولة قطر، معززةً بخبرة 15 عاماً من تقديم خدماتها للحكومةالقطرية وشركات البث وشركات الاتصالات والمؤسسات في جميع أنحاءالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويضم سهيل سات قمرين صناعيين رائدينيقعان على الموقع المداري 25.5/26 شرقاً بالإضافة إلى محطة البث الأرضية المقامة على مساحة 50 ألف متر مربع، تضمن خدمات اتصال تتميز بالموثوقية والاستقلالية .

وتتوفر القناة الآن ضمن باقة قنوات سهيل 2 من خلال البيانات التالية:

الموقع المداري: 26 درجة شرقاً

القمر الصناعي: سهيل 2

رقم المرسل: F02

تردد الإرسال: 10730 ميجاهرتز

الاستقطاب: عمودي (V)

MODCOD: 8PSK

FEC: 2/3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock