ط
أخبار الاقتصادالأخبار

أمانة جدة تفعل لائحة المخالفات الصلبة بتطبيق الغرامات

تم النشر في الأربعاء 2017-11-08

شرعت أمانة محافظة جدة في تطبيق نوع جديد من المخالفات استناداً إلى اللائحة التنفيذية لنظام إدارة المخالفات الصلبة وذلك للحد من رمي المخلفات والنفايات بالطرق والحدائق وغيرها من المرافق العامة مما يشكل هدراً مالياً للشركات المشغلة أو الأمانة.
وكشفت المصادر الى ان المخالفات الصلبة تم توزيعها على 6 أقسام وبغرامة مالية لا تتجاوز 100 ألف ريال وكل غرامة لا تتجاوز 10000 ريال ماعدا مخالفتين فقط لا تتجاوز قيمة المخالفة بهما 20000 ريال .
وتضمنت الغرامات نبش الحاويات أوعرقلة وضعها في مكانها أو منع الآخرين من استخدامها و إلقاء المخلفات خارجها وتغيير مكان الحاوية و إلقاء النفايات بالشوارع والحدائق و عدم المحافظة على نظافة ما حول المنشأة أو السكن.
‏يأتي ذلك بعد تركيب امانة محافظة جدة عددا كبيرا من الكاميرات عالية الدقة في ارجاء مختلفة من المدينة كالمنطقة التاريخية والكورنيش لضبط المخالفات جنبًا إلى جنب مع تطبيق “كلنا آمن ” لضبط جماح التجاوزات غير المقبولة من المجتمع أو غيرها من القضايا. من جهة أخرى أكد المتحدث باسم أمانة جدة المهندس غسان الزهراني تفعيل لائحة ضبط المخالفات للنفايات الصلبة وأن القائمة تحتوي على عدد من المخالفات تختلف قيمتها باختلاف المخالفة المرصودة من قبل فرق الامانة أو حتى استقبال البلاغ من المواطنين أو عن طريق الهواتف الذكية ” تطبيق الأمانة ” . وأشار إلى أن العقوبات التي سيتم تطبيقها وفق اللائحة الخاصة بالنفايات الصلبة تهدف إلى جعل الاماكن خالية من النفايات التي تشكل وبلا شك خطرا وعبئا على الامانة في رصدها وتنظيفها الاماكن كذلك استنزاف الوقت والجهد .
وأكد الزهراني أن امانة جدة لن تتهاون في رصد المخالفات وتطبيق المخالفات كما نصت عليها اللائحة على كل من مخالف داعيا إلى الوعي وعدم رمي النفايات أو اهمالها على الطرق أو الحدائق أو بالقرب من المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock