أخبار السيارات

أقوى سياراة BENTLEY بمحرك W12 تبدأ مرحلة الاختبار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2024-10-10

بدأت سيارة Batur المكشوفةوالحصرية المجهزة بمحرك W12 والأقوى بين سيارات Bentleyمرحلة الاختبارات النهائية. تم تصميم سيارة Batur المكشوفةفي شركة Mulliner، قسم التصميم حسب الطلب التابع لشركةBentley وأقدم شركة متخصصة في تصنيع هياكل السياراتفي العالم. وتُعد سيارة Batur المكشوفة ثالث سيارة Coachbuilt تصممها شركة Mulliner بعد سيارتي Bacalar barchetta وBatur كوبيه. وتم إنتاج 16 سيارة من طرازBatur المكشوف، وهي أقوى سيارة جراند تورر تنتجها شركةBentley.

وأعلنت Bentley عن إيقاف إنتاج محرك W12 في وقت سابقمن العام الحالي، حيث تم إنتاج آخر محرك في شهر يوليووستكون السيارات المكشوفة الستة عشر من طراز Batur آخرسيارات يتم تجهيزها بمحرك W12 الذي يوفر قوة تبلغ 750 حصاناً وهي أقوى نسخة تم تطويرها من المحرك على الإطلاق.

وتشمل اختبارات السيارة التحقق من كفاءة المحرك وتلبيةالمعايير البيئية ومحاكاة القيادة في ضوء الشمس والثباتوالمواصفات الديناميكية الهوائية والضجيج والاهتزاز وآلياتالقيادة. وتشمل الاختبارات التي يصل عددها إلى 120 اختباراًكل ما يتعلق بالسيارة بدءاً من أسطح أزرار التحكم في التهويةorgan stopباللون الذهبي وحتى أدوات وبرامج محركW12 الجديدة. وسيتم إجراء الاختبارات على مدار أكثر من 58 أسبوعاً للتحقق من قدرات سيارتي Batur Car Zero المكشوفةوBatur Engineering Car المكشوفة.

وبدأت الاختبارات برحلة لمسافة 3000 كيلومتراً عبر خمس دولفي أوروبا لتجربة السيارة في ظروف القيادة على الطرق. وبدأت الرحلة انطلاقاً من ألمانيا وصولاً إلى إيطاليا وفرنساوإسبانيا عبر الجبال والطرق السريعة وداخل المدن مع التوقفلفترة وجيزة في موناكو من أجل التصوير قبل مواصلة الرحلةإلى إيديادا في إسبانيا، حيث يجرى اختبار السرعة العاليةعلى مضمار مخصص.

وقال بول ويليامز، المدير الفني لشركة Mulliner:

يهدف اختبار السيارة على الطريق إلى التحقق من تصميمهاوأدائها وكفاءتها ومستوى الأمان الذي توفره. كما يتيح الاختبارلمهندسي الشركة تقييم كيفية تشغيل السيارة في مختلفالظروف الجوية وفي حركة المرور التي لا يمكننا اختبارها إلاعلى أرض الواقع، حيث يمكننا تحديد المشاكل المحتملة والتحققمن تكامل أنظمة السيارة وتلبيتها للمعايير التنظيمية وتوقعاتالعملاء كجزء من برنامج اختبار التطوير الهندسي. وكان منالواضح منذ البدء في العمل على السيارة أنه يجب عليناتصميمها كسيارة جراند تورر مكشوفة، ولذلك تم تصميم الهيكلالخارجي والمحرك والمقصورة التي تم تصنيعها يدوياً بعنايةفائقة.

وسيتم اختبار قدرات سيارات Batur المكشوفة على العديد منالمسارات والطرق وفي مختلف الظروف إضافة إلى اختباراتالسرعات العالية وفي الظروف الصعبة في ساحات الاختبارعلى مدار سبعة أسابيع، وسيتم جمع البيانات ووضعالملاحظات لضمان تحقيق الأهداف الفنية للاختبارات.

آخر سيارة جراند تورر مجهزة بمحرك W12

تعزز سيارة Batur التصميم المبتكر لنظيرتها من فئة الكوبيهوالتي سيتم الاعتماد عليها في تصميم سيارات Bentley فيالمستقبل.

وتم تصميم سيارة Batur المكشوفة التي ابتكرتها شركةMulliner بشكل يشبه سيارتي Bacalar barchetta وBaturكوبيه اللتين تم تصنيعهما يدوياً. وتحافظ سيارة Baturالمكشوفة على تقاليد شركة Mulliner العريقة في تصنيعالسيارات المخصصة والمصممة وفقاً لرغبات عملائها المميزين.

جُهزت سيارة Batur المكشوفة بأقوى نسخة من محرك W12التوربيني المزدوج سعة 6 ليتر والذي تم تجميعه يدوياً ويوفر قوةتبلغ 750 حصاناً، والذي ساهم في ازدهار مبيعات Bentleyعلى مدار العقدين الماضيين. وستكون سيارة Batur المكشوفةآخر سيارة من Bentley تعتمد على منظومة الحركة W12.

ويوفر السقف القابل للطي لمسة جمالية كبديل عصري للسقفالصلب، حيث يسهم الجمع بين مواد العزل وتحسينات نظامالإغلاق والأنظمة الصوتية في توفير أجواء مريحة ضمن نظامالسيارة يمكن نشره أو تخزينه خلال 19 ثانية فقط عند القيادةبسرعات تصل إلى 30 ميلاً في الساعة (50 كيلومتراً فيالساعة)، حيث يمكن تحويل السيارة من سيارة كوبيه فاخرة إلىسيارة جراند تورر مكشوفة بلمسة زر واحدة.

وتعاون فريق التصميم في شركة Mulliner مع عملاء الشركةعلى تصميم سيارات Batur المكشوفة بالاعتماد على نظامعرض Mulliner المصمم خصيصاً والذي يتيح تخصيص أيجزء من السيارة من حيث اللون والتزيينات. كما يمكن تعزيزالتصميم بخيارات متعددة من المواد الفريدة بحيث يمكن إنتاجتصاميم مخصصة وفقاً لطلب العملاء.

سيارة Batur Car Zero المكشوفة

يمكن تخصيص سيارة Batur بخيارات لا حصر لها مثل جميعسيارات Coachbuilt التي تصممهاMulliner ، حيث يمكنللعملاء اختيار الألوان واللمسات التزيينية على الهيكلالخارجي وفي المقصورة.

وتمت العناية بجميع التفاصيل في سيارة Batur Car Zeroالمكشوفة التجريبية من حيث تجهيزها بالمواصفات التي يطلبهاالعميل مثل الطلاء الخارجي الذي يمكن تخصيصه بلونينالقرمزي اللامع والقرمزي ساتين دو” – ما يوفر لوناً مميزاًللهيكل الخارجي وأجزاء المقصورة. وتم تعزيز الهيكل الخارجيبالفواصل الأمامية والألواح الجانبية والمشتت الخلفي المصنوعمن ألياف الكربون شديدة اللمعان.

وتتألق مقدمة السيارة بالشبك الأمامي بتصميم فني جذابمع المصابيح الرئيسية بلمسة من التيتانيوم الداكن اللامعوأشرطة بألوان متباينة تبدأ بلونبيلوغافي الوسط وتمتد إلىجانبي السيارة باللون القرمزي اللامع. وتم طلاء خطغطاءالمحرك الممتدوالعجلات قياس 22 بوصة بلون تيتانيوم الداكناللامعمع قضبان بلون التيتانيوم اللامع والساتينولمسات باللون القرمزي اللامع.

تمتاز السيارة التجريبية الثانيةالتي تُعرف باسمالسيارة التصميمية” – بمواصفات مختلفة تماماً عن السيارة التجريبيةالأولى، حيث تم تعزيز طلاء الهيكل الخارجي بلونMidnight Emeraldبألياف الكربون شديدة اللمعان وغطاء المحرك بلونالتيتانيوم اللامع وشبك المصد السفلي التي تتناغم مع العجلاتثلاثية الألوانمع الهيكل بلون تيتانيوم الداكنساتينوواجهاتPorpoiseاللامعة والخطوط بلونماندريناللامع. وتمت إضافة لون بيلوغااللامع إلى المزيج اللوني منالتيتانيوم الداكنساتين وماندرين لتصميم لون الشبكالأمامي ثلاثي الألوان. وتتناغم المقصورة مع الهيكل الخارجيللسيارة وتمتاز بالفرش الجلدي باللون الأخضركامبريانوبوربويزسمع درزات وحواف بلونماندرين، والذي يتناغممع مقاعد Organ Stops المصنوعة من التيتانيوم وفتحاتBullseye. كما تم تجهيز المقصورة بأسطح خشبية بتصميمguitar fadeالمميز من Mulliner وبألوان متدرجة بدءاً منعرض المقصورة بلونبيلوغااللامع إلى ألياف الكربون شديدةاللمعان ثم إلى لونبيلوغااللامع من جديد مع نقش مميزبالليزر لمحرك W12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock