ط
أخبار الاقتصادالأخبار

أسعار الحديد تواصل الارتفاع متأثره بالقفزات العالمية .. وأسعار الاغنام تستمر في الانخفاض

تم النشر في الثلاثاء 2017-11-21

كشف التقرير الشهري لمتوسطات أسعار السلع والخدمات والذي يرصد أسعار 160 سلعة وخدمة في اسواق المملكة عن تسجيل 83 سلعة وخدمة متداولة في السوق السعودية انخفاضات متباينة خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر السابق، في المقابل سجلت 66 سلعة وخدمة ارتفاعات متباينة، فيما ثبتت أسعار 11 سلعة.
وأوضح التقرير الصادر اليوم عن الهيئة العامة للإحصاء استمرار اسعار حديد التسليح بمختلف مقاساته ارتفاعاته في أكتوبر الماضي للشهر الثاني على التوالى بنسبة 3% بزيادة 66.5 ريال للطن ليتراوح سعره ما بين 2210 ريال للطن كحد ادنى و 3062 ريال وفقا لمقاساته المختلفة.
ويأتي الارتفاع في اسعار حديد التسليح محليا للشهر الثاني على التوالي بعد ايقاف رسوم تصديره وتخفيض رسوم تصدير الاسمنت بنسبة 50%، حيث سجلت أسعاره ارتفاعا في سبتمبر الماضي تراوح ما بين 7 8.4% ليرتفع خلال شهري سبتمبر وأكتور الماضيين بنحو 11% اي بزيادة تتراوح ما بين 200 إلى 230 ريال للطن خلال الشهرين الماضيين.
أما على صعيد باقي السلع وكشفت بيانات تقرير هيئة الاحصاء انه من بين 95 سلعة غذائية يرصدها التقرير انخفضت أسعار 50 سلعة مقابل ارتفاع 38 سلعة فيما ثبتت أسعار 7 سلع. أما السلع غير الغذائية والخدمات والانشائية والبالغ عددها 65 سلعة يرصدها التقرير انخفضت اسعار 33 سلعة وخدمة منها مقابل ارتفاع 32 سلعة وخدمة اخرى وثبتت أسعار 4 سلع
وبعيداً عن اسعار الفواكة والخضروات التي تتقلب أسعارها حسب مواسمها واصلت اسعار الغنم الحي بمختلف انواعه تصدرها قائمة انخفاضات السلع الغذائية للشهر الثاني على التوالي بنسبة بلغت نحو 3% انخفاض عد انخفاضها في الشهر السابق ما بين 4 إلى 5.5%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock