ط
أخبار السياحة

وصول ثلاث سفن كروز إلى جدة تحمل 8800 سائح لزيارة المملكة.

تم النشر في الجمعة 2023-02-24

حققت ⁧‫كروزالسعودية‬⁩ رقماً قياسياً، خلال يوم التأسيس باستقبالها ثلاث سفن سياحية في كل من ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبد العزيز في الدمام على متنها أكثر من 8800 سائح لزيارة المملكة.

وكانت السعودية أعلنت قبل نحو عامين افتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي، وذلك بعد 6 أشهر من إنشاء شركة كروز السعودية.
وتم في حينه انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية، حيث انطلقت السفينة «بيليسيما» من ميناء جدة الإسلامي بداية من 30 يوليو (تموز)، حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2020؛ في سلسلة رحلات سياحية فاخرة على مدى 3 و4 ليالٍ، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر.
واوضح  العضو المنتدب لشركة كروز السعودية المهندس فواز فاروقي إلى ما تحقق من منجزات وخطوات خلال فترة وجيزة؛ توافقاً مع رؤية 2030 ودعم وتوجيه القيادة، موضحاً أن تدشين هذه المحطة يمثل خطوة مهمة تسهم في تعزيز وتطوير الرحلات السياحية على ساحل البحر الأحمر، ودعم نمو القطاع السياحي في السعودية.
وأضاف: نسارع الخطى لتحقيق المستهدفات الطموحة بخلق 50 ألف فرصة وظيفية بحلول عام 2025، وزيادة سفن الكروز وتدشين موانئ إضافية بجانب ميناء جدة الإسلامي، والوصول إلى 1.5 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock