أخبار الاقتصادالأخبار

هيئة المواصفات : 3 لوائح فنية للمنتجات المؤثرة على الصحة والسلامة والبيئة

تم النشر في الأحد 2018-12-09

أقر مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اعتماد 3 لوائح فنية سعودية لفئات المنتجات المؤثرة على الصحة والسلامة والبيئة.
اللوائح الفنية المعتمدة

01

اللائحة الفنية لأجهزة وألعاب المدن الترفيهية (الملاهي) رقم (م.إ-165-18-04-02)

وتهدف هذه اللائحة إلى تحديد المتطلبات الأساسية الخاصة بألعاب وأجهزة المدن الترفيهية (الملاهي)، وتحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب الالتزام بها، ومتطلبات التركيب والتشغيل وإجراءات التفتيش والصيانة، وذلك لضمان استيفاء هذه المتطلبات التي تهدف إلى المحافظة على البيئة وصحة وسلامة الراكب/ المستخدم/ الجمهور.
02

اللائحة الفنية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية رقم (م.إ-165-18-04-03)
تهدف هذه اللائحة إلى تحديد متطلبات السلامة الأساسية لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المولِدة للكهرباء ومكوناتها المشمولة في مجال هذه اللائحة، بما في ذلك متطلبات مكافحة الحريق ومتطلبات التوافق الكهرومغناطيسي، وتحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب على المورِّدين الالتزام بها، وذلك لضمان مطابقة هذه المنتجات، للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك والمساهمة في حماية البيئة عن طريق تقليل الانبعاثات الكربونية ومواكبة إعداد التشريعات الفنية المكملة لمبادرة التحول الوطني الخاص بالطاقة المتجددة.
03

اللائحة الفنية لمعدات وملابس الوقاية الشخصية رقم (م.إ-165-18-04-04)

تهدف هذه اللائحة الفنية إلى تحديد المتطلبات الأساسية للمنتجات المشمولة في مجال هذه اللائحة، وتحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب على المورِّدين الالتزام بها، وذلك لضمان مطابقة هذه المنتجات للمتطلبات الأساسية التي تهدف إلى المحافظة على صحة وسلامة المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock