عاممقالات

من وراء صنع إسرائيل؟

تم النشر في السبت 2018-05-12

د.محمد شمس

إذا أردت أن تكشف أمرا فأبحث عن من وراءه من الرجال؟ (أو من النساء !).
فمن هم الرجال وراء إسرائيل و من أين جاءوا؟
أين إسرائيل؟
تقع إسرائيل علي الشاطئ الجنوبي الشرقي من البحر المتوسط والشاطئ الشمالي من البحر الأحمر ولها حدود برية مع لبنان من الشمال ومع سوريا من الشمال الشرقي ومع الأردن من الشرق وفلسطين من الضفة الغربية وقطاع غزة من الشرق والغرب ومصر من الجنوب الغربي. أي نحن نحيط بها لكنها تحيط بنا.
هذا و قد أعلن استقلالها رسميا في 14 مايو 1948 و أصبحت عضوا بالأمم المتحدة في 11مايو 1949. وتقدر مساحتها بنحو 22 ألف كم2 ويبلغ عدد سكانها نحو 8 مليون نسمة. أما ناتجها الوطني فقدر بنحو 334$ مليار . وهي الطفل المدلل الذي ولد من رحم الشرق و يرضع من أحضان الغرب. فنتيجة الهجرة المكثفة والمدبرة بالذات من روسيا أصبحت اللغة الروسية ثالث أكثر لغة انتشارا بعد العبرية والعربية نتيجة ضخامة عدد اليهود من أصول روسية.
من وراء إسرائيل؟
جوزف ستالن الدكتاتور السوفيتي كان أول المؤيدين لتقسيم فلسطين وإنشاء إسرائيل وإعترف بها بعد أمريكا مباشرة. وحاليا توجد علاقة سياسية قوية جدا بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المؤيد لإسرائيل و رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.
ومن العجيب ان جميع رؤساء الوزارات الإسرائلية البالغ عددهم حتي الأن 9 منذ تأسيسها يرجع أصولهم بدون إستثناء من الإمبراطورية الروسية (الإتحاد السوفيتي سابقا) وأربعة منهم من نفس المقاطعة وهي أكرانيا. ومن المؤسف أن إعتقد الكثير أن روسيا صديقة العرب قبل حرب يونيو 1967 وحتي بعدها لكن الهزيمة أكدت للكثير أن علاقة روسيا بالعرب آنذاك وحاليا فقط تجارية من خلال المبيعات الضخمة من الأسلحة الروسية التي إشتراها العرب بالعملة الصعبة التي تحتاجها الخزينة الروسية. الجدير بالذكر أن إيران وسوريا لم يستفيدوا من الأيديولوجية الروسية تجاه العرب من قبل وبعد حرب يونيو 1967 ويلقون أنفسهم في أحضان الروس.
والسؤال هنا لماذا وكيف أن جميع رؤساء الوزارات الإسرائلية من أصول روسية؟. أهي صدفة؟ أو ورائها أمرا؟
وها هي الحقائق:
1- ديفيد بن غوريون
David Ben-Gurion
وهو أول رئيس وزراء لإسرائيل و أول وزير الدفاع ( رأس فترتين) وهو مؤسس الكيان الصهيوني و الرئيس التنفيذي للمنظمة الصهيونية العالمية. ولد في عام 1886 في بولندا التابعة للإمراطورية الروسية ( 1917 – 1721) آنذاك وتوفي في ديسمبر 1973.
2- موشي شيريت
Moshe Sharet
ثاني رئيس وزراء لإسرائيل ولد في أكتوبر 1894 بأكرانيا بالإمبراطورية الروسية وهاجر الي فلسطين عن عمر سنتين وتوفي في يوليو 1965.
3- ليفي إشكول
Levi Ashkol
ثالث رئيس وزراء ولد في أكتوبر 1895 في أكرانيا بالإمبراطورية الروسية اوكرانيا وتوفي بإسرائيل في فبراير 1969.
4- جولدا مائير
Gilda Meir
رابع رئيسة وزراء ولدت في مايو 1898 في أوكرانيا بالإمبراطورية الروسية وتوفت في اسرائيل في ديسمبر 1978 وكانت سفيرة لإسرائيل بالإمبراطورية الروسية وتولت رئاسة مجلس الوزراء في 17 مارس 1968 وهي صهيونية الي النخاع.
4- إسحاق رابين
Yitzhak Rabin
خامس رئيس وزراء عين في 1974 (رأس فترتين) ولد في فلسطين في مارس 1922 وتوفي في أكتوبر 1995 وهو من أصول روسية (أكرانيا) و أغتيل في نوفمبر 1995.
5- مناحين بيجن
Menachem Begin
ولد في أغسطس 1913 في بيلارس بالإمبراطورية الروسية وتوفي في مارس 1992 وهو الذي وقع إتفاقية السلام في عام 1979 مع انور السادات التي إنتهت بإنسحاب إسرائيل من سيناء. وهو الذي قصف المفعل النووي بالعراق وغزا لبنان في عام 1982
6- شيمون بيريز
Shimon Peres
(رأس فترتين) ولد في أغسطس 1929 في بولندا بالإمبراطورية الروسية وتوفي في سبتمبر 2016 بإسرائيل وهو أول من عقد مع الرئيس الأمريكي جون كندي في عام 1963 أول صفقة أسلحة أمريكية.
6- يهود اولمرت
Ehud Olmert
ولد في فلسطين لكن أصله من أكرانيا بالإمبراطورية الروسية
7- ايريال شارون ولد في فلسطين لكن أصوله روسية أيضا
8-إسحاق شامير
Yitzhak Shamir
ولد في أكتوبر 1915 بالإمبراطورية الروسية في بيلارس وتوفي في يونيو 2012 و هو صهيوني للنخاع. وهو وراء إغتيال علماء الصواريخ الألمان الذي كانوا يعملون في برنامج الصواريخ المصري.
8- يهود باراك
Ehud Barak
ولد في فلسطين في فبراير 1942 لكن أصوله روسية
(ليثوانيا) .
9- بنيامين نتنياهو
Benjamin Netanyahu
ولد في أكتوبر 1949 في تل أبيب وترجع أصوله من وارسو بالإمبراطورية الروسية وحارب في الخطوط الأمامية في حرب 1973.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock