ط
مطاعم وكافيهات

مطعمي أوشنا وزعفران يطرحا قوائم جديدة للافطار

تم النشر في الأثنين 2015-05-11
كشفت شركة فو​و​د مارك الرائدة في عالم المطاعم في الشرق الأوسط، النقاب عن قائمتي الإفطار الجديدتين في مطعمي أوشنا وزعفران، قبيل حلول شهر رمضان المبارك وتجسّد قائمتا الإفطار المُبتكَرتان حِرص مطعمي أوشنا وزعفران على توفير أطباق شهية وصحية لضيوفهما طيلة الشهر الفضيل. ومع توفّر قائمتي طعام متنوعتين، يمكن للضيوف الاطمئنان إذ سيحظون بدون أدنى شك بتجربة إفطار شهية تشبع حواسهم، أياً كانت أذواقهم.
 
قائمة طعام أوشنا
تتضمن قائمة إفطار أوشنا مجموعة متنوعة من المقبّلات الشهية، أبرزها السمبوسة المحشوة بالخضار المتبَّلة، وطبق مالاي جينغا المكوَّن من القريدس المشوي مع تتبيلة القشدة، وطبق سرسون مورغ تكا المكوَّن من أفخاذ الدجاج المشوية على الفحم والمتبَّلة بالخردل، بالإضافة إلى شوربة اليخنة الغنية بالنكهات الفوّاحة.
 
وبالنسبة للأطباق الرئيسية، فتشمل فيليه السمك الطازج المطهو مع البصل وحليب جوز الهند والمتبَّل بالكاري، فضلاً عن طبق ماتر بانير الهندي التقليدي، وهو عبارة عن يخنة مكوَّنة من مكعبات جبن البانير المعدة منزلياً والبازلاء مع التوابل. أما الطبق المميَّز الذي أعدَّه خصيصاً الشيف سانديب، فهو مورغ خاس أوشنا المكوَّن من كورما الدجاج المطهوة بطريقة ممتازة مع التوابل الهندية. ومع كل الأطباق، يتم تقديم حساء العدس الأسود سميك القِوام (دال بُخارى)، والأرز بالفواكه الطازجة والمكسَّرات والفواكه المجفّفة (كاشميري بولاو)، وفطائر كولشا وباراتا. أما التحلية، فتتضمن طبق أم علي بالفستق والزعفران أو كعك براوني بالتَمر والموز الشهي.
 
قائمة طعام زعفران
في مطعم زعفران، يمكن للضيوف استهلال وجبة الإفطار بمشروب خاص وتشكيلة تمور وقطع فواكه. وبالنسبة للمقبّلات، يستطيع محبو اللحوم الاستمتاع بطبق الكباب، لا سيما بوتي كباب، وقطع دجاج تندوري (تندوري مورغ)، وتِكّا السمك مع التوابل. وللنباتيين حصة أيضاً في قائمة إفطار زعفران، إذ بوسعهم التلذّذ بقطع البصل والبطاطا المسلوقة والمتبَّلة (ألو تيكي)، وتِكّا جبن البانير مع الفطر. 
 
كما تشمل الأطباق الرئيسية دجاج تِكّا مسالا، واللحم المطهو مع البطاطا (ألو غوشت) أو فيليه السمك مع الكاري، وتُقدَّم مع حساء العدس الأسود سميك القِوام، والأرز المطهو على البخار، وخبز النان الهندي. أما التحلية، فتتضمن فطائر جلاب جامون مع الزبادي.
 
الأسعار وساعات العمل
يمكن الاستمتاع بقائمة إفطار أوشنا مقابل 225 درهماً إماراتياً.
وبالنسبة لمحبي اللحوم، يمكنهم الاستمتاع بقائمة إفطار زعفران مارينا الخاصة مقابل 89 درهماً إماراتياً، وللأشخاص النباتيين فتتوفر القائمة مقابل 79 درهماً إماراتياً. تُقدّم قائمة الإفطار حتى الساعة التاسعة مساءً. 
يمكن التلذذ ببوفيه الإفطار المتوفر في مطعم زعفران مردف لقاء 99 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، وهو يُقدَّم حتى التاسعة مساءً.
وخلال عطلة عيد الفطر، سيتم تقديم بوفيه فاخر بمناسبة العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock