الأخبارمعارض وملتقيات

كوريا الجنوبية تستضيف منتدى الاستثمار في الصناعة البحرية السعودية .. اليوم

تم النشر في الثلاثاء 2017-10-24

أوضحت الوكالة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار(كوترا) أنها ستقيم منتدى للاستثمار في الصناعة البحرية السعودية، ونفاذ الشركات الكورية للاستثمار في السوق السعودي، مع شركة أرامكو كوريا اليوم الثلاثاء، في مركز بوسان للمعارض والمؤتمرات(BEXCO).

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية من المتوقع أن تشارك في المنتدى حوالي 200 شركة كورية جنوبية، حيث تعكف الهيئة العامة للاستثمارالسعودية(SAGIA)، ومسؤولو مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، على تقديم الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية، ومشاريع بناء السفن والخدمات البحرية في المملكة.

الجدير بالذكر أن مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية الذي تقوم به شركتا هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية وأرامكو السعودية، هو مشروع وطني تبلغ تكلفته 5 تريليون وون. وتجري المشاورات بين الشركتين بشأن بناء حوض بناء السفن ومصنع إنتاج محركات السفن، لهذا السبب فإن هذا المنتدى سيسهم في مشاركة الشركات الكورية الجنوبية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مستلزمات بناء السفن في هذا المشروع.

وكانت السعودية قد أعلنت عن مقترح الـ”رؤية 2030″، واختارت كوريا الجنوبية كدولة استراتيجية متعاونة معها لتنفيذ المشروعات ذات الصلة بمقترح الرؤية .

وقالت كوترا إن الصناعات المتعلقة بإنشاء السفن بين كوريا الجنوبية والسعودية تسهم في تحقيق المنفعة والكسب المتبادل للطرفين، حيث تدخل الشركات الكورية الجنوبية إلى السوق السعودي وتنقل خبراتها المتقدمة في صناعة بناء السفن إلى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock