اخبار عامة

فايز المالكي يطالب بدعم حراس الأمن عبر وسم #ساعدو_حراس_الشركات

تم النشر في السبت 2017-06-17

 

في لفتة أنسانية لرجال الحراسات الأمنية طالب الفنان السعودي فايز الملكي بدعمهم وتقديم المساعدة لهم عبر وسم حمل عنوان #ساعدو_حراس_الشركات‬⁩ قائلا : هم من يعانون قل الراتب وجور الأيام ، هم زملاءالمهنه لي سابقآ

واشار المالكي إلى بعض الشركات تأخرهم بالأشهر دون تسليم الرواتب لهم لا تبخلو معهم. 

ويعد افراد الحرسات الأمنية من اكثر الموظفين معاناة بسبب تدني رواتبهم التي لاتتجاوز ٢٠٠٠ ريال في اغلب الشركات مع أن أنهم يقدمون عمل أمني على مدار الاربع وعشرين ساعة  

وشهد الوسم الذي اطلق على منصة تويتر اليوم تعاطفاً كبيرا من المتابعين ووصل الى “ترند” نتيجة التجاوب مع الاوضاع التي يمر بها أفراد الحراسات الأمنية الخاصة.

وتشير إحصاءات حديثة إلى أن أعداد العاملين في شركات الحراسات الأمنية تتجاوز 120 ألف حارس أمن، كما أن عدد الشركات العاملة في القطاع يصل إلى نحو 300 شركة.
وأشار أصحاب الشركات إلى أن أكبر التحديات التي تواجههم هي ظاهرة التسرب الوظيفي من قبل السعوديين، مرجعين ذلك إلى انخفاض رواتب الموظفين في بعض الشركات مقابل شركات كبيرة تقدم رواتب وحوافز أفضل.
وينص النظام الأساسي للحراسات الأمنية المدنية الصادر من وزارة الداخلية على أن يكون حارس الأمن سعودي الجنسية، ولا تزيد ساعات عمله على ثماني ساعات، حسب نص المادة 149 من نظام العمل، كما ألزم النظام الشركات بإبرام عقود عمل تسجل في التأمينات الاجتماعية، كما ألزم المنشآت والشركات بتأمين حراسات أمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock