أخبار رئيسيةاخبار عامة

ضبط 9.9 مليون منتج مغشوش وإحالة 447 قضية غش تجاري إلى النيابة.. وفرض 8 ملايين غرامات على منشآت بسبب “التستر”

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2024-10-06

أصدرت وزارة التجارة نشرتها الربعية الموجزة لقطاع المستهلك للربع الثالث من عام 2024م، متضمنة نظرة على أداء أعمال حماية المستهلك والرقابة على التستر والغش التجاري في المملكة.

وأوضحت الوزارة تنفيذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية بجميع مناطق المملكة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال الربع الثالث 2024، وفرض لجنة النظر في مخالفات نظام مكافحة التستر غرامات مالية بأكثر من 8 ملايين ريال على المنشآت.

كما تناولت النشرة أبرز أعمال البرنامج الوطني لمكافحة التستر وأهم مبادراته في تمكين رواد الأعمال وممارسي العمل الحر من الدخول في أسواق النفع العام، والامتياز التجاري في قطاع المركبات، وتطوير برامج تحفيز الأفراد والمنشآت للعمل في قطاع التجارة الإلكترونية.

وسلطت النشرة الربعية الضوء على مكافحة ممارسات الغش التجاري بتنفيذ أكثر من 341 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الثالث، ومباشرة أكثر من 159 ألف بلاغ، وضبط 9,9 مليون منتج، وإحالة 447 قضية غش تجاري إلى النيابة العامة.

كما تطرقت النشرة إلى أهم ملامح أول مشروع لنظام حماية المستهلك في المملكة والمتوقع صدوره خلال الفترة المقبلة، وتناولت أبرز أحكام النظام والتي أعدت وفقًا لأفضل الممارسات العالمية للإسهام في حماية وتعزيز حقوق المستهلكين في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock