اسواق المال

‏سهم ⁧‫#تسلا‬⁩ يرتفع بنسبة 22% في أفضل أداء له خلال 11 عامًا

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-25

سجل سهم “تسلا” قفزة كبيرة خلال تعاملات يوم الخميس، محققًا أفضل أداء يومي له منذ أكثر من عشر سنوات، بعد إعلان الشركة عن نتائج فصلية تجاوزت توقعات المحللين وتوقعات مبشرة للمبيعات في عام 2025.

في ختام الجلسة، ارتفع السهم بنسبة 21.90% ليصل إلى 260.48 دولار، وهو أفضل أداء يومي له منذ مايو 2013.

أعلنت “تسلا” بعد إغلاق جلسة الأربعاء، أن ربحية السهم المعدلة في الربع الثالث من هذا العام ارتفعت بنسبة 9% على أساس سنوي لتصل إلى 72 سنتًا، متجاوزة توقعات السوق التي كانت تشير إلى 58 سنتًا للسهم. كما بلغت إيرادات الشركة 25.18 مليار دولار، أقل بقليل من توقعات المحللين التي كانت عند 25.37 مليار دولار، لكنها تعكس زيادة قدرها 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي بث مباشر، أشار الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” إلى توقعات إيجابية لعام 2025، موضحًا أن الشركة ستطلق نماذج جديدة بأسعار معقولة، وأن نمو المبيعات المتوقع في العام المقبل سيتراوح بين 20% و30%.

وفي مذكرة لمحللي “بايبر ساندلر”، تم الإشارة إلى أن الشركة قدمت معلومات أكثر مما هو معتاد، خاصة فيما يتعلق بتوقعات 2025، وأكدت خططها لإطلاق مركبة جديدة في النصف الأول من العام المقبل.

من جانبهم، أفاد محللو “جيه بي مورجان” بأن الارتفاع الكبير في الأرباح قد يؤدي إلى رد فعل إيجابي قوي تجاه سهم “تسلا”، نظرًا لقوة اعتقاد المستثمرين بأن الشركة قد تواجه صعوبات في تحقيق الأرباح المتوقعة.

كما تلقت هوامش ربح “تسلا” دعمًا في الربع الثالث بفضل 739 مليون دولار من الإيرادات الناتجة عن الاعتمادات التنظيمية البيئية، والتي وصفها محللو “جيه بي مورجان” بأنها “محرك محتمل غير مستدام” للأرباح والتدفق النقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock