اخبار عامة

بنتن يعتمد برامج الحج عبر المسار الإلكتروني ودليل الاجراءات التنظيمي للشركات

تم النشر في الخميس 2017-07-06

أعلنت وزارة الحج والعمرة انطلاق الحجز لبرامج الحج المتعددة لموسم 1438هـ، وذلك اعتبارًا من بداية ذي القعدة عبر المسار الإلكتروني.

كما أعتمد وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن؛ دليل الإجراءات التنظيمية لشركات ومؤسسات حجاج الداخل لموسم 1438هـ، الأربعاء (5 يوليو 2017).

وأوضح المركز الإعلامي للوزارة، في بيان صحفي، أن الدليل الإجرائي يتضمن إيضاح كل الإجراءات المعتمدة ومواعيد تنفيذها، إضافة إلى جملة من الإجراءات التطويرية، أهمها: تثبيت تخصيص مخيمات البرنامج العام لمدة 3 مواسم، واستقطاع أجور الخيام من دخل المنشأة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، واعتماد العمل بآلية إلكترونية جديدة، تضمن إعادة قيمة حجوزات الحجاج الملغية إلكترونيًّا في كل مراحل الحجز.

وذكر البيان أن الدليل المعتمد يفرز مخيمات حجاج الداخل بمنى إلى نوعين، بحسب التاريخ المحدد لمغادرة الحجاج، الأول: مغادرة متعجلة يوم 12 ذي الحجة، والثاني: مغادرة متأخرة يوم 13 ذي الحجة، ولا يحق لأي منشأة ترحيل الحجاج من مخيماتهم بمنى في غير التاريخ المحدد لها من الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى جملة من الإجراءات التطويرية التي تسعى من خلالها إلى تمكين الشركات والمؤسسات المرخص لها بالخدمة من تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وفق رؤية المملكة 2030 ومبادرات الحج والعمرة في برنامج التحول الوطني 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock