اخبار الشركات

بلومبرغ ميديا وتويتر تطلقان أول خدمة إخبارية اجتماعية عالمية

تم النشر في الأثنين 2017-12-18

اطلقت بلومبرغ ميديا​ وموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اليوم شبكة “تيكتوك من بلومبرغ”، وهي أول خدمة إخبارية على مدار الساعة تستهدف الجيل القادم المتنقل من المستخدمين، و مستهلكي الأخبار على الهواتف المحمولة. وتوفر تيكتوك من بلومبرغ قدرات جمع الأخبار العالمية من 2700 صحفي ومحلل يعملون لدى بلومبرغ في 120 دولة، إلى جانب القوة الرقمية والفورية المباشرة من تويتر، التي تعد واحدة من أسرع قنوات توزيع الأخبار الرئيسية. ولمشاهدة تيكتوك من بلومبرغ، تابعوا @tictoc على تويتر ، أو زوروا live.twitter.com/tictoc .

وستضم اول نسخة من خدمة تيكتوك من بلومبرغ مزيجاً من مقاطع الفيديو الحية وتقارير من صحفيين في بلومبرغ من سائر أنحاء العالم، فضلاً عن محتوى لأهم الأخبار العاجلة من المستخدمين وذلك بعد التحقق من مصداقيتها من قبل محرري بلومبرغ بالتزامن من المحادثات المباشرة ذات الصلة على موقع تويتر. وتم تصميم هذه الخدمة الإخبارية لتكون تفاعلية وغنية بمحتوى من تويتر و مرأى على أي جهاز. وسوف تركز تغطية الشبكة على أخبار المصلحة العامة في سائر أنحاء العالم.

وفي هذا السياق قال جاستن ب. سميث، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ ميديا: “نحن نشهد تحولاً كبيراً في المشهد الإعلامي اليوم فهناك المزيد من شركات المحتوى يبرمون شراكة مع منصات لانشاء شركات هجينة تخدم بشكل أفضل المستهلكين والمجتمع. ومع تيكتوك من بلومبرغ، نحن بصدد دمج أفضل ما في بلومبرغ وتويتر لتقديم تجربة أخبار حديثة سريعة وموثوق بها، إن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يعزز من استراتيجيتنا المتمثلة في دفع الابتكار من خلال المنتجات والخدمات الجديدة المثيرة للإهتمام التي تهم جمهوراً واسعاً في سائر أنحاء العالم “.

من ناحيته قال جون ميكليثويت، رئيس تحرير بلومبرغ: “لازلنا في اول ايام المشروع و لكن ما يجعل تيكتوك من بلومبرغ فريدة من نوعها هو أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاهدة الأخبار الحية والنقاشات حولها في نفس الوقت، في حين سيقوم فريق متخصص من محرري بلومبرغ بالتحقق من مصداقيتها. ونحن نستغل امكانيات صحافيينا وبياناتنا لإيصالها لجمهور ذكي على تويتر في سائر أنحاء العالم “.

بدوره قال أنتوني نوتو، رئيس العمليات في تويتر: “يعتبر موقع تويتر المكان الذي يطالع فيه الناس الأخبار العاجلة على مدار الساعة، والآن يمكن لجمهورنا العالمي أن يتحول إلى شبكة تيكتوك من بلومبرغ على مدار الساعة لمشاهدة ما يحدث في العالم بغض النظر عن مكان تواجدهم. وتجمع شبكة تيكتوك ما بين مصداقية بلومبرغ الصحفية وسرعة موقع تويتير وتوافره العالمي مما يجعلنا متحمسون لهذا التعاون البناء”.

وتعيد شبكة الأخبار الإجتماعية العالمية تيكتوك من بلومبرغ صياغة عروض الأخبار المرئية إلى العالم الاجتماعي المتنقل من خلال استخدام مقاطع الفيديو والبيانات والرسومات. بحيث تتيح للمستخدمين فرصة الوصول إلى نوعين من محتوى الأخبار:

• الأخبار العاجلة: ستغطي تيكتوك من بلومبرغ الأخبار العاجلة العالمية عندما يحتاج المستخدمين إليها وعندما يكون الحدث بذات الأهمية. كما سيتم تقديم تغطية حية مباشرة للأحداث الرئيسية جنباً إلى جنب مع تحقق فوري للحقائق والتغريدات حول الحدث.

• تحديث الأخبار العالمية: ستوفر تيكتوك من بلومبرغ كل ساعة تحديثات قصيرة للأخبار العالمية، ولقطات ومقاطع مختارة على رأس كل ساعة. وسيتألف هذا الجزء من أهم الأخبار العالمية بحيث يتسنى للمستهلكين باستمرار مشاهدتها بسرعة في ذات الوقت. وسوف تشمل أيضاً مقاطع أطول قليلاً تضع الأخبار في ذات السياق وتوفر تحليلات أعمق لأهم الأخبار . وستعمل التغطية الإخبارية على مدار الساعة من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً بحسب التوقيت الشرقي القياسي EST، لتتوسع وتمتد إلى 24 ساعة في مطلع عام 2018، في حين ستشمل تغطية يومي السبت و الأحد تحديثات منتظمة للأخبار ستمنح الأولوية لأخبار الأحداث الحية العاجلة.

وسيتم تحديث الأخبار العالمية وبثها كل ساعة مع أحدث التطورات من جميع أنحاء العالم. كما سيتم تشغيل التغريدات ذات الصلة وتنسيقها والتحقق منها من قبل بلومبرغ ونشرها أسفل لقطات الفيديو، مما يسمح للمستهلكين مشاهدة تعليقات دقيقة يجري تغريدها بالتزامن حول ما يجري من أحداث.

ولدعم شركة تيكتوك من بلومبرغ، تقوم بلومبرغ بتشكيل فريق متخصص يتألف من محررين ومنتجين ومحللي وسائل إعلام اجتماعية ومطوري منتجات ومهندسين ومصممين ومسوقين لتعزيز موارد بلومبرغ العالمية.

وقد وقع سبعة رعاة كشركاء مؤسسين لشبكة تيكتوك من بلومبرغ وهم: إيه تي أند تي، سي إيه تكنولوجيز، سي ام إي جروب، إنفينيتي، ساس، تي دي أميريتريد وَ غيرهم. وسوف تضم تيكتوك من بلومبرغ ميزة صياغة المحتوى الأصلي والدمج بأسلوب فريد بحيث ينسجم مع برمجة مقاطع الفيديو، من ابتكار بلومبرغ بالشراكة مع جهة راعية.

وقالت فرانسي ستاوب، المدير الاداري للتسويق الرقمي والمتكامل بشركة تي دي أميريتريد: “نحن نعرف مدى أهمية التعليم والمعلومات لعملية الاستثمار. وفي عالم اليوم سريع الخطى، يريد المستهلكون الحصول على آخر الأخبار في متناول أيديهم وبالشكل المفضل ومن مصدر يثقون به. لهذا السبب نحن متحمسون جداً للعمل مع بلومبرغ لأنها تعيد صياغة غرفة الأخبار المتنقلة وتستفيد من التكنولوجيا المتطورة للمساعدة في انشاء قاعدة مستثمر غنية بالمعلومات وأكثر ثقة”.

كيفية العثور على شبكة تيكتوك من بلومبرغ: تابع@tictoc على تويتر للوصول إلى أحدث تغطية للأخبار بمقاطع الفيديو وأحدث اللقطات القابلة للمشاركة في أهم الأخبار على رأس الساعة. وباستطاعة المستهلكين أيضاً مشاهدة تيكتوك من بلومبرغ عبر موقع live.twitter.com/tictoc على سطح المكتب والهواتف المحمولة، و المشاركة عبر#tictocnews . وتتوافر شبكة تيكتوك من بلومبرغ باللغة الإنجليزية لدى الإطلاق، وهي شبكة مجانية يمكن الوصول إليها في سائر أنحاء العالم للمستخدمين بتسجيل الدخول وتسجيل الخروج على تويتر.

وتبث بلومبرغ حالياً على الهواء مباشرة ثلاثة من برامج بلومبرغ التلفزيونية اليومية على تويتر.

وقد تم الإعلان عن إطلاق شبكة تيكتوك من بلومبرغ في 1 مايو 2017، خلال عرض بلومبرغ ديجيتال كونتينتس نيوفرونتس بمشاركة مايكل آر بلومبرغ والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي.

وتعتبر بلومبرغ ميديا مؤسسة إعلامية من بلومبرغ ـ أل بي المنصة الإعلامية المتعددة الرائدة عالمياً في مجال المال والأعمال. وتعتمد بلومبرغ ميديا على مساهمات 2700 صحفي ومحلل في أكثر من 120 دولة، وتنتج أكثر من 5000 قصة إخبارية يومياً لأكثر من 1000 منفذ إعلامي في أكثر من 60 بلداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock